• ×

صفوف رغيف ووقود وسيولة ..المعارضة السودانية تتحرك لـ "خلاص الوطن"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لجأت وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات السوداني إلى استخدام المركبات العسكرية لنقل المواطنين بعد أن تفاقمت الأزمات الاقتصادية في العاصمة السودانية الخرطوم ومعظم ولايات السودان، شاملة الوقود، الخبز، السيولة والمواصلات.

وفي هذا السياق، أكد وزير الداخلية السوداني أحمد بلال عثمان ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبدالله قوش الثلاثاء على نقل المواطنين بمركبات وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

إلى ذلك، أوضح في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة عقب الاجتماع التنسيقي لبحث أزمة الوقود أن القرار أتى مراعاة لظروف أزمة الوقود، التي ستحل خلال الأيام القادمة.

وراحت عشرات المركبات تصطف يومياً منذ الصباح، خلال الفترة الماضية، أمام محطات خدمة الوقود في انتظار الحصول على حصة محددة لقضاء الالتزامات اليومية.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز والوقود، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية)، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانا 56 جنيهاً مقابل الدولار الواحد.

وبات الوقوف في صفوف للحصول على الخبز والوقود والمال أمام الصرافات الآلي، مشهد يومي مألوف في السودان.

أمام هذا الواقع، أعلنت أحزاب سودانية معارضة للحكومة عزمها اطلاق تظاهرات في الخرطوم وولايات السودان ضمن ما اسمته بـ “إعلان خلاص الوطن”.

وشملت خطة المعارضة السودانية التي حصلت العربية.نت على ملامحها العامة في حشد 100 من كوادر كل حزب سياسي لإطلاق شرارة التظاهرات.

كما ذكرت الأمينة العامة لحزب الأمة القومي المعارض، سارة نقدالله أن “خلاص الوطن عهد قطعناه على أنفسنا في السابع عشر من يناير هذا العام بدار الأمة، ونعمل عليها بجدية ومسؤولية، ومن هذا المنطلق نرحب بخارطة الخلاص التي أطلقها الأستاذ إبراهيم الشيخ -الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني- وندعمها، ونناشد كل القوى الحية وكل مكونات شعبنا للحراك المشترك رفضا للاستبداد واستهداف معاش الناس. “


بواسطة : admin
 0  0  977
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.