• ×

البشير يبحث مع رئيس بيلاروسيا سبل دعم العلاقات وتطويرها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير – الى منسك عاصمة بيلاروسيا؛ على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الكساندر لوكاشينكو لبحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين.

ويبحث الجانبان – السوداني والبيلاروسي خلال الزيارة – سبل ترقية التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال تصنيع الآليات الزراعية والتعاون في مجال الثروة الحيوانية.

وسيوقع الجانبان – في ختام الزيارة – عدداً من اتفاقيات ومذكرات التفاهم ويصدران بياناً ختامياً لتفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة.

وسيفتتح السيد رئيس الجمهورية – خلال الزيارة – السفارة السودانية في العاصمة منسك؛ للتأكيد على أهمية العلاقات مع بيلاروسيا.

وتأتي زيارة السيد رئيس الجمهورية لبيلاروسيا في إطار الاهتمام المشترك بالعلاقات بين البلدين التي تشهد تطوراً مضطرداً تقوده اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي ولجنة التشاور السياسي.

وكان الرئيس البشير قد زار بيلاروسيا في يوليو ٢٠٠٤م، بينما زار لوكاشينكو السودان في يناير ٢٠١٧م. وقد أعطت الزيارتان دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وتواصلت الزيارات المتبادلة في مختلف المستويات.

ويرافق السيد رئيس الجمهورية عدد من الوزراء ورجال الأعمال وممثلون لاتحاد أصحاب العمل.


بواسطة : admin
 0  0  689
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.