• ×

وزارة الداخلية تكشف تسرب واستقالات وسط الجنود والضباط بسبب المرتبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير الداخلية السوداني، أحمد بلال عثمان، عن وجود تسرب وصفه بـ”الكبير” واستقالات وسط منسوبي قوات الشرطة من الجنود والضباط بسبب ضعف المرتبات، واصفاً التسرب بالمسألة “المقلقة” التي يجب الوقوف عندها.

وطالب وزير الداخلية البرلمان بالوقوف مع وزارته لتحسين معاش رجال الشرطة بغية القيام بواجباتهم كاملة واضاف: “الأمن سلعة غالية لكن تحسين معاش الشرطي مسألة مهمة لذلك وضعنا لتحسين معاشهم حتى نوقف الإستقالات”.

وقال بلال رداً على مداولات النواب حول بيان أداء وزارته للعام الحالي وخطتها للعام المقبل اليوم “الاثنين”،، إن وزارته وضعت خطة لمحاربة ظاهرة التسول “غير الحضارية” في الطرقات والتقاطعات بالخرطوم.

واشار إلى أن السودان اصبح منطقة جاذبة لدول الجوار مما يتسبب في دخول اعداد كبيرة من الأجانب، ووصف الوزير الحديث حول إدمان نسبة “90%” من الشباب دون سن الثامنة عشر بغير الدقيقة، وتابع: “لكن ما يتم استهداف للشعب السوداني”.

من جهة ثانية، أعلن الوزير تسجيل “20” مليون راشد في السجل المدني من المستهدفين بالمشاركة في الانتخابات القادمة بنسبة “88%”، وقال إن وزارته تستهدف تسجيل “23” مليون مواطن.

واشار إلى موافقة رئاسة الجمهورية على دعم الوزارة لإكمال مشروع السجل المدني خلال العام المقبل واضاف: “إذا توفرت المعينات المطلوبة نعد بأن تكون الانتخابات المقبلة أول انتخابات يكون التصويت فيها بأرقام حقيقية لا لبس فيها”.


بواسطة : admin
 0  0  1940
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.