• ×

رئيس غينيا الاستوائية يزور الخرطوم ويلتقي البشير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل الخرطوم الإثنين رئيس غينيا الاستوائية ثيودور اوبيانغ والتقى الرئيس عمر البشير حيث عقدا مباحثات مشتركة ناقشت الدفع بالعلاقات الثنائية، وتوجت بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات.

وأكد البشير الذي خاطب الجلسة الافتتاحية للمباحثات المشتركة بين البلدين -عن سعادته بما حققته غينيا الاستوائية من تقدم اقتصادي وتطور وتنمية في ظل "حكم ديمقراطي رشيد".

وأعلن استعداد بلاده لتطوير علاقات التعاون مع غينيا الاستوائية في النواحي كافة؛ لاسيما المجال الأمني والعسكري والتشاور السياسي والتعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والزراعة وتنشيط التبادل التجاري.

وقال البشير إن السودان ظل يعمل على استتباب الأمن في أفريقيا ودول الجوار بصفة خاصة، مشيرا إلى سعي السودان الى جمع أطراف النزاع بدولة الجنوب الى الحوار الذي أدى إلى توقيع اتفاق سلام سيؤدي الى تحقيق التنمية والاستقرار الشامل بدولة الجنوب.

وأضاف " السودان -من منطلق اهتمامه بالسلام في الإقليم -يقوم بجهود داعمة ومساندة لمبادرة الاتحاد الأفريقي لتحقيق المصالحة بين أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى".

وأكد استعداد السودان لاستضافة مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، وقدم الدعوة لرئيس غينيا الاستوائية لحضور الجلسة الافتتاحية لانطلاقة المفاوضات.


بواسطة : admin
 0  0  585
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:18 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.