• ×

مهرجان الفيلم الأوروبي ينطلق بالخرطوم بمشاركة 26 دولة اوروبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بطريقة أكثر إدهاشًا وجاذبية، ينطلق مهرجان الفيلم الأوروبي بالسودان، في الفترة من 20 – 30 نوفمبر الجاري، لعرض أفلام من 26 دولة أوروبية، في 8 أماكن مختلفة في العاصمة الخرطوم.
وتنتمي الأفلام إلى دول، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا، أسبانيا، فرنسا، السويد، النمسا، رومانيا، البرتغال،النرويج، هولندا، بريطانيا، وغيرها من بلدان الاتحاد الأوروبي.
وظل مهرجان الفيلم الأوروبي، يواصل منذ انطلاقته في العام 2009، في ادهاش الجمهور السوداني، والمهتمين بالسينما، بأجود وأمتع ما أنتجته السينما الأوروبية من أفلام.
وهو ذات الدافع الذي شجع، في الدورات التسعة الماضية، أكثر من (136) ألفًا من الجمهور السوداني لمتابعة أكثر من (150) فيلم، تم عرضها منذ النسخة الأولى، وحتى العام الماضي.
وتُعرض الأفلام في كل من المجلس الثقافي البريطاني، معهد جوتة الثقافي الألماني (جوته)، المعهد الثقافي الفرنسي، السفارة الهولندية، مركز الفيصل الثقافي، مركز أم درمان الثقافي، الساحة الخضراء، وكلية كمبوني.
ووفقا لـ باج نيوز سيكون حفل الافتتاح في قاعة الصداقة بتاريخ 19 فبراير الجاري، السعة السابعة مساء، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، حيث يخرج إلى مكان عام بمشاركة الجمهور في حفل استقبال ينظمه سفير الاتحاد الأوروبي، لعدد من الشخصيات العامة والخاصة.
وشخصية المهرجان هذه المرة، هي الممثلة الإيطالية من أصول فلسطينية: صوفيا لورين، والتي تُعتبر واحدة من أشهر الممثلات الأوروبيات، وفي العالم كذلك.
وحازت لورين على جائزة الأوسكارفي العام 1991، وجائزة الغولدن جلوب في العام 1995.
ومن أبرز الأفلام التي يعرفها لها الجمهور العربي، وفي الشرق الأوسط، الفيلم (أكثر من معجزة)، والذي شاركها فيه الممثل المصري عمر الشريف.
كما يعرفها السودانيون في عقود الستينيات والسبعينات، كواحدة من أيقونات الجمال، عندما كانت أفلامها تُبث عبر شاشات السينما في السودان، في تلك العقود.


بواسطة : admin
 0  0  1378
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.