• ×

البشير يصل الي شرم الشيخ بمصر للمشاركة في منتدي الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلي شرم الشيخ المصرية ظهر الثلاثاء، تلبية لدعوة رسمية من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في ختام المنتدى العالمي للشباب.

وتكثفت الزيارات بين الزعيمين السوداني والمصري أخيرا بشكل لافت كان آخرها زيارة السيسي للخرطوم في أكتوبر الماضي.

وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن البشير حظي باستقبال رسمي وشعبي تقدمه السيسي وعدد من الوزراء وأعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية بالقاهرة وعقد الرئيسان جلسة مباحثات قصيرة بصالة كبار الزوار.

وعقد البشير والسيسي جلسة مباحثات موسعة بعد ظهر الثلاثاء حضرها من الجانب السوداني فضل عبد الله فضل وزير الرئاسة وأسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الخارجية وياسر بشير مدير مكتب الرئيس وسفير السودان بمصر عبد المحمود عبد الحليم.

وبحث البشير والسيسي مسار تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين، وعقدا اجتماعاً مغلقاً استمر قرابة الساعة، قبل انطلاق جلسة مباحثات مشتركة بانضمام وفدي البلدين.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية، أسامة فيصل، في تصريحات صحفية، إن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومسار تنفيذ الاتفاقات التي جرى توقيعها، خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي عقدت بالخرطوم، نهاية أكتوبر الماضي.

وأضاف فيصل أن اللقاء استعرض التعاون الاقتصادي، خاصة في مجال الربط عبر السكك الحديدية والربط الكهربائي والتعاون في مجال الطاقة من أجل تسهيل التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأوضح الوزير أن المباحثات تطرقت إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن فعاليات منتدى الشباب العالمي الذي بدأ أعماله السبت الماضي ستختتم مساء الثلاثاء بشرم الشيخ.


بواسطة : admin
 0  0  89
التعليقات ( 0 )