• ×

سفير سوداني يوضح مبررات صورة جمعته بسفير اسرائيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عبد الحميد عوض

دار جدل كثيف في السودان، خلال الأيام الماضية، عن حقيقة صورة جمعت سفير السودان في النرويج، عماد الدين ميرغني عبد الحميد، مع السفير الإسرائيلي هناك، ألون روث سنير، متزامناً ذلك الجدل مع تنامي حملات التطبيع مع إسرائيل في عدد من البلدان العربية.

وظهر السفير عبد الحميد، في صورة غرد بها وزير الخارجية النرويجي، وهو مرتدياً الزي السوداني الكامل، ضمن 4 سفراء من بينهم السفير الإسرائيلي، لحظة تقديمهم أوراق اعتمادهم للملك هارالد الخامس، الخميس الماضي. وضمت الصورة كذلك سفراء كل من أرمينيا وغامبيا.

وعلق الوزير متفاعلًا مع الصورة، مرحباً بالسفراء الأربعة، ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، الذي ما زال يتحفظ على الاقتراب من إسرائيل.

وفي توضيح نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، منسوب لسفير السودان في النرويج، قال الأخير إن الصورة للسفراء الذين قدموا أوراق اعتمادهم، وهي جزء من المراسم التي أعدها القصر الملكي ووزارة الخارجية، كما هو منصوص عليه في البروتوكول الملكي النرويجي بعيد لقاء الملك.

وأضاف السفير أنه "أثناء تقديم مدير المراسم وعميد السلك والسفراء المعتمدين الجدد لبعضهم بعضاً، وكذلك لمديرين وسفراء ودبلوماسيين من الإدارات المختصة، وأثناء تقديم السفير الإسرائيلي لشخصه، لأنه قدم أوراقه قبله، رفض مصافحته بعد مد يده لذلك، الأمر الذي أحرج السفير الإسرائيلي ومدير المراسم"، حسب قوله.

وأشار عبد الحميد إلى أنه "من الطبيعي أن تصدر الصورة في المجلة الرسمية للدولة لأنها جزء من من الترتيبات البروتوكولية فيها".


بواسطة : admin
 0  0  1153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.