• ×

مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة بشأن التعدين التقليدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت وزارة النفط والغاز والمعادن السودانية، عن قرارات مرتقبة سيصدرها مجلس الوزراء بشأن التعدين التقليدي خلال الأيام المقبلة.

وكشف وكيل وزارة المعادن، د. عبد الجابر مرعي وفقا لـ باج نيوز ، عن إجتماع سيعقد خلال الأسبوع الجاري بمجلس الوزراء، لمناقشة تقرير بشأن التعدين التقليدي ومايدور فيه خاصة مايسمى “بالعقد الثلاثي”.

وأكد مرعي لدى مخاطبته اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية اليوم (الأحد)، أن مجلس الوزراء بصدد الإطمئنان على أن شركات التعدين الكبيرة تعمل وفق الإتفاق الموقع مع الحكومة ممثلة في وزارة المعادن.

من جهته كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، د. محمد ابوفاطمة، عن تجهيز الهيئة معلومات كاملة لمربعات تعدين جديدة تم الحصول عليها من تنازلات الشركات.

وقال خلال إستعراضه تقرير الأداء الفني للهيئة خلال التسعة أشهر الماضية، إن الهيئة ستركز خلال المرحلة المقبلة على المعادن الصناعية، وأضاف “لذلك لابد من الإسراع في تجهيز المعامل التي تحتاج الى أجهزة جديدة وصيانة الموجودة الآن”.

وكشف التقرير أن الهيئة وقعت (20) اتفاقية إمتياز، (245) رخصة بحث عام، (36) رخصة بحث مطلق، 33 عقد تعدين، (11) عقد مخلفات تعدين تقليدي وتحليل (10.156) في المعمل.


بواسطة : admin
 0  0  826
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.