• ×

شركة أمريكية تصنف حمي "الكنكشة" من عائلة "الأيبولا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قالت شركة أبحاث طبية أمريكية، إنها تلقت دعماً فيدرالياً قدره “14.8” مليون دولار أمريكي، لتطوير علاج لفيروس مماثل لفيروس “إيبولا”، ظهر في السودان.

وكانت حميات قد اجتاحت مدينة كسلا شرقي السودان عرّفتها الحكومة بحُمى “الشيكونغونيا” أو ما يسمي شعبياً بـ”الكنكشة”.
وقال والي كسلا، آدم جماع، في تصريحات صحفية، إن عدد الإصابات بالمرض بلغ 10,935 حالة، نافياً حدوث أي حالة وفاة بسبب المرض.

وذكرت شركة “ماب بيو فارماكيوتيكال” في بيان رسمي من مقرها في مدينة “سان دييغو”، طبقا لموقع (باج نيوز) أن التمويل يشمل مبلغاً إضافياً قدره “32” مليون دولار بموجب عقد مع هيئة الأبحاث والتطوير الطبية “باردا”، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في أمريكا.

ويتألف العلاج الذي أطلق عليه “MBP134″، من نوعين من الأجسام المضادة والمعزولة من أحد الناجين من العدوى بفيروس السودان، والذي وصفه البيان أنه فيروس حمى نزفية من عائلة “إيبولا”.

وتابع البيان “بما أن الفيروس الذي ظهر في السودان لديه القدرة على التفشي بشكل خطير، فإن الحكومة الأمريكية تبحث عن تطوير علاج قبل حدوث وباء محتمل”.

وقالت الشكرة أن عقار “MBP134″، هو نتاج تعاون بين الشركة وعدة وكالات وجهات مختلفة، تشمل مختبر “ادي ماب” في لبنان، كلية البرت انشتاين للطب، وكالة الصحة العامة في كندا، كلية الطب جامعة تكساس ومعهد الأبحاث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي.

وتأسست شركة “ماب بيو فارماكيوتيكال” في العام 2003، لتطوير العقاقير ضد الأمراض المعدية وخاصة النادرة في مجال الصحة العامة، وكانت قد طورت علاجاً تجريبياً لفيروس إيبولا عُرف باسم “ZMapp”.


بواسطة : admin
 0  0  1107
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:59 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.