• ×

حسن مكي : التعديلات الآخيرة في الحكومة لن تحل مشاكل السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قلل المحلل السياسي د.حسن مكي من التعديلات التي أجرتها الحكومة مؤخراً والتي قلّصت بموجبها عدد الوزارات من “31” إلى “21” وزارة.

وشدد على أنها لن تحل مشكلة السودان، وتمسك بعدم تمكن الحكومة الحالية من حل القضايا الكبرى حتى 2020.

وقال مكي في تصريحات لصحيفة الجريدة الصادرة اليوم “الجمعة” إن تخفيض عدد الوزراء سيوفر لخزينة الدولة حتى نهاية المرحلة الحالية ما لا يتجاوز مليون دولار.

ورهن الحكم على اختيار رئيس مجلس الوزراء الجديد معتز موسى بما ستكشفه الأسابيع القادمة من مقدرات وما إذا كان رئيس وزراء بحق وحقيقة أم أنه كبير وزراء أم أنه الوزير الأهم، وما إذا كان لا يستطيع أن يرفت أو يعين وزير ولا أن يقدم مبادرات سياسية وعليه أن ينفذ السياسات التي تنزل إليه من رئاسة الجمهورية.

ووصف مكي تصريحات رئيس الوزراء التي قال فيها إنه ستتم معالجة مشكلة الاقتصاد بالصدمة بالمتسرعة إلا أنه عاد ليؤكد أن رئيس الوزراء عالج ذلك بتصريحاته الأخيرة بتعهده بحل مشكلة الاقتصاد خلال الأسابيع المقبلة.

وتمسّك مكي بعدم تمكن الحكومة الحالية من حل القضايا الكبرى حتى 2020، واستند على أنها لن تتمكن من حل مشاكل “سودانير” الخطوط البحرية، مشروع الجزيرة، والعطالة أو الإصلاحات الكبرى في الخدمة المدنية.

واستدرك قائلا” أن استطاعت حل مشكلة التضخم والسيولة ومشكلة الرشوة والفساد أو على الأقل برزت اتجاهات في هذه الاتجاه فهذا نجاح”.


بواسطة : admin
 0  0  825
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:39 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.