• ×

بعثة من يوناميد والامم المتحدة تقدم مساعدات عاجلة للمتأثرين بالإنزلاق الجبلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نشرت قوات حفظ السلام بدارفور (يوناميد) والفريق القطري الإنساني للأمم المتحدة، بعثةً مشتركة لتقديم مساعدات طارئة للمتأثرين بالإنهياراتِ الطينية في شرقِ جبل مرة بولاية جنوب دارفور.

وقال بيان صحفي ليوناميد إن البعثة المشتركة وصلت يوم الخميس وهي مكونة من موظفي يوناميد والفريق القطري الإنساني بالإضافةِ الى 70 عنصراً من حفظة السلام منهم 30 من القوات الخاصة وستة أطباء الى المنطقة المُتضررة.

ولقي ما لايقل عن 21 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من خمسين آخرين اصابة بعضهم خطيرة جراء انهيار جبلي بمنطقة (سمبلي) غربي بلدة (دربات) رئاسة محلية شرق جبل مرة الجمعة قبل الماضية.

والثلاثاء الماضي طلبت الحكومة السودانية وحركة/ جيش تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي، من بعثة "يوناميد" الوصول إلى منطقة "ترباء"، الخاضعة لسيطرة المتمردين، للتعامل مع ضحايا الإنزلاق الجبلي.

وطبقا لبيان يوناميد فإن الفريق سيعمل على "تقييمِ الوضع الإنساني وتقديم المساعدات الطبية والمواد غير الغذائية كالخيام ومٌشمعات الإيواء وأدوات الطبخ والبطاطين بالإضافة الى الناموسيات للمجتمع المُتضرر".

وأعرب كل من رئيس بعثة يوناميد، جيريمايا مامابولو، ومنسق الأمم المتحدة المقیم للشؤونِ التنمويةِ والإنسانیة، قُوِّي يوب سون، عن عميق تعازيهما للأسرِ التي فقدت ذويها خلال الكارثة وتعهدا بمساعدةِ الناجين "حسب موارد منظمتيهما المحدودة".

وأدت الأمطار الغزيرة بالمنطقة الأسبوع الماضي الى إنهياراتٍ طينيةٍ في قٌرى وادي توليبا وتاقولي، نجم عنها مقتل 21 شخص على الأقل وإصابة العشرات فيما لا يزال عدد غير معلوم من الأشخاص في عداد المفقودين وفقدت بعض الأسر منازلها.


بواسطة : admin
 0  0  536
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.