• ×

عبد الواحد يُعلن وقف العدائيات لوصول المساعدات لمتضرري الانزلاق الجبلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، للمرة الأولى ، الأربعاء وقف العدائيات في منطقة جبل مرة من جانب واحد لإتاحة إيصال المساعدات لمتضرري انهيار جبلي بالمنطقة.

ولقي ما لا يقل عن 21 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من خمسين آخرين اصابة بعضهم خطيرة جراء انهيار جزئي لجبل في منطقة (سمبلي) غربي بلدة (دربات) رئاسة محلية شرق جبل مرة في ولاية جنوب دارفور الجمعة قبل الماضية، حسبما أفاد مسؤول بهيئة النازحين (سودان تربيون) في وقت سابق.

وقال عبد الواحد في بيان حسب (سودان تربيون) إنه قرر بالتشاور مع نائب رئيس الحركة والقائد العام والقيادات السياسية والعسكرية "وقف العدائيات من طرف واحد في جميع مناطق سيطرة الحركة بإقليم دارفور لمدة 90 يوما، ابتداء من يوم 20 سبتمبر 2018 حتى يوم 18 ديسمبر٠ 2018م".

وأوضح ان الخطوة اقتضاها الواجب التنظيمي والأخلاقي والإنساني تجاه قاطني مناطق جبل مرة المنكوبة، وكمبادرة لإثبات حسن النوايا من أجل إتاحة الفرصة لوصول المنظمات الإنسانية ومرور الدعم والإغاثة للمتضررين من كارثة الانزلاق الأرضي في مناطق ترباء وتوقلي.

وطالب نور كافة قطاعات ووحدات جيش تحرير السودان تنفيذ القرار والالتزام بوقف العدائيات، ووقف أي سلوك عدائي، "ما عدا في حالات الدفاع عن النفس وحماية المدنيين والأراضي المحررة"، طبقا لنص البيان.


بواسطة : admin
 0  0  786
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.