• ×

تطورات مثيرة في قضية المتهمة بقتل موظف سفارة نيجيريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجّهت محكمة جنايات الخرطوم شرق رسمياً، تُهمة القتل العمد للطالبة الأجنبية المُتّهمة بقتل وإزهاق روح مسؤول التأشيرات بالسفارة النيجيرية في الخرطوم العقيد حبيب علمو سليمان في شهر مايو الماضي، وقالت المحكمة في قرار توجيه التهمة بعد اطلاعها على قضية الاتهام واستجواب المتهمة حسب التيار :، إن المحكمة تتهم الطالبة (أ. خ) ذات الـ (22) ربيعاً بإزهاق روح المجني عليه طعناً بالسكين في أعلى الفخذ الأيمن سَبّبَ له نزيفاً حاداً – وذلك حسب ما جاء في التقرير الطبي دُفع به كمُستند اتهام، وبالفعل هذا كانت تقصد قتل المجني عليه عمداً مع علمها بأنّ الموت نتيجة راجحة لفعلها هذا.
وَرَدّ ممثل الدفاع عن المُتّهمة علي حسن عبد الرحمن، على التهمة مُوضِّحاً أنّ مُوكلته غير مذنبة لأنّها كانت في حالة دفاع شرعي عن نفسها وشرفها عندما أراد المجني عليه اغتصابها للمرة الثانية، إلى جانب العراك المُفاجئ الذي وقع بين المُتّهمة والمجني عليه أثناء مُحاولة الأخير اغتصاب مُوكلته .
ودَفَعَ ممثل الدفاع بطلب إلى المحكمة يَلتمس فيها إعادة استجواب المُتحرِّي في القضية لتوضيح نقاط مُعيّنة، إلا أنّ المَحكمة أرجأت تدوين طلب إلى حين سَماع قضية الدفاع وحدّدت جلسة بنهاية الشهر الجاري لسماع ثلاثة شُهود دفع بها ممثل الدفاع بينهم الطبيب حَرّرَ أُورنيكاً للمتهمة بعد الكشف عليها وأثبت وجود إصابات تعرّضت لها.
يُذكر أنّه تمّ العثور على مسؤول التأشيرات بالسفارة النيجيرية مقتولاً داخل منزله بضاحية الرياض جَرّاء طَعنة بـسكين، بعد أن أبلغت فتاة أجنبية تعمل خادمة بمنزل المجني عليه، الشرطة بالحادثة وتمّ إلقاء القبض على طالبة جامعية كمُتّهمة في القضية.


بواسطة : admin
 0  0  1191
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.