• ×

بحري .. السلطات تزيل منازل مواطنين وتتركهم في العراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حواء تحمل طفلها ذو الـ(21) يوماً وتجلس به في الهجير صيف السودان لأنها تقيم في العراء عقب تجريف منزلها من قبل السلطات في يوم 3/9/2018 بمنطقة السليم الحسانية – محلية بحري شمالي العاصمة السودانية الخرطوم.

حواء قالت بأسى طبقا لـ سودان تايمز انهم أتوا أمس وقطعوا حتى الأشجار التي يستظلون بها بها بعد فقد منازلهم ). وذكرت حواء ان الحكومة جرفت كل المنازل والدكاكين لتصعيب الحياة. وهدمت الجرافات (800) منزل يقيم فيها حوالي (4) آلاف نسمة منذ ستينيات القرن الماضي. وذكر الأمين العام لمركزية مؤتمر الكنابي جعفر محمدين عابدين أن الهدم جاء دون إنذار مسبق، وأشار إلى أن الحكومة حاولت إزالة المساكن في 2007 و2014، و2018، واستنكر سلوك أن حق السكن مكفول بالقانون والدستور ولا يمكن لاي سلطة نزع هذا الحق من أي مواطن سوداني.

وطالب عابدين السلطات الحكومية بتعويض سكان منطقة السليم التعويض الشامل الكامل على كل الخسائر في الممتلكات وتوفير بديل لهم. وأكد عابدين ان وزارة التخطيط العمراني أرسلت لهم خطاباً في 2012 بتخطيط المنطقة إلى (975) قطعة سكنية وخدمية. وفي يونيو 2014 تسلم أهالي السليم خطاب من محلية بحري بسحب القرعة لتخطيط المنطقة وتزيعها على ساكنيها.


بواسطة : admin
 0  0  245
التعليقات ( 0 )