• ×

تكلفة "قفة الملاح" ومصاريف اليوم وصلت الي 1500 جنيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شكا عدد من المواطنين بالخرطوم من استمرار تقلص قفة الملاح في ظل تصاعد الأسعار اليومية والأزمات المعيشية الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
وأبدى المواطن محمد عمر طبقا لـ (السوداني) استياءه من الوضع الاقتصادي الراهن في ارتفاع وتيرة أسعار السلع كافة الضرورية منها والكمالية.
وقال إن قفة الملاح تقلصت تماماً وأصبحت غير متوفرة عند أغلب الأسر السودانية، ولفت إلى أن محتويات القفة تقلصت بشكل كبير.

ووافقه الرأي المواطن عبدالجبار حسن، وقال إن دخل الفرد صار لا يغطي المصروفات مبيناً أن فئات المجتمع تختلف في طبيعة توفير القفة، مشيراً إلى أن غالب الأسر صارت تعتمد على النشويات كالمكرونة والشعيرية كوجبة أساسية بديلاً عن الخضر واللحوم والفاكهة، وأضاف أن تكلفة القفة لأسرة تتكون من (6)أفراد أكثرمن (1,500) جنيه في اليوم خاصة إذا كان هناك أبناء في الدراسة.

وأضاف المواطن عيسى إبراهيم بشارع البلدية أن الراتب لا يسمح بتوفير مكونات القفة في ظل ارتفاع أسعار السلع الضرورية. وأشار إلى أن كيلو الضان (220)جنيهاً وفي مناطق أخرى (250)جنيهاً غيرالمكونات الأخرى ” زيت – بصل – صلصة ــ خضار” مبيناً أن ربع الزيت (20) جنيهاً، وقال إن تكلفة القفة عند أغلب الأسر تصل لقرابة (500) جنيه في اليوم لحساب وجبتين فقط لأسرة تتكون من (3) أفراد إلى جانب الانعدام بالكامل للفاكهة.
وقال المواطن بشرى محمد إن قفة الملاح تقلصت لكيس صغير خاصة مع زيادة السلع الضرورية كافة ، وزاد حتى الكيس يوم موجود ويوم غير موجود.


بواسطة : admin
 0  0  1469
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.