• ×

"المؤتمر السوداني" يؤيد إعلان مجموعة معارضة لتغيير النظام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أبدى حزب المؤتمر السوداني المعارض، الإثنين، تأييده المطلق لإعلان أطلقته مجموعة تحت اسم "حراك" ووجه مناصريه بالتوقيع على مذكرة الإعلان الداعية لتغيير نظام الحكم.

مذكرة إعلان الحرية والكرامة "حراك" التي تمت صياغتها في مايو الماضي، حسب سودان تربيون تدعو لبرنامج حد أدنى يفضي الى إجماع وطني.

ونصت المذكرة على أن ثمة أزمة وطنية تؤكد أنه آن الأوان للتغيير مقترحة تشكيل سلطة انتقالية قومية، أولوياتها وقف الحرب وتحقيق السلام ومراجعة الدستور والقوانين.

وقالت الأمانة العامة لحزب المؤتمر السوداني في بيان إنها ترحب بإعلان "حراك" الذي أطلقه عدد من المهتمين بالشأن العام، بعد أن دشنوا مذكرة إحتوت عدداً من المطالب وتصورات للانتقال "نتفق معها تماماً وتجد كامل دعمنا ومؤازرتنا".

وأشار البيان إلى أن هذه المذكرة جاءت بعد حوارات طويلة كان الحزب جزءً منها والقوى السياسية الديمقراطية والفاعلين في عدد من مجالات العمل العام.

وأضاف "نؤكد أننا سنعمل مع مبادرة (حراك) كتفاً بكتف لتوسيع قاعدة التوقيعات وهي إحدى وسائل المقاومة السلمية التي تتراكم نحو التغيير الشامل الذي نعمل له".

ودعا البيان عضوية ومناصري حزب المؤتمر السوداني للتوقيع على المذكرة وحث السودانيين والسودانيات داخل وخارج البلاد لترويجها والالتفاف حول مطالبها، خصوصاً في هذا التوقيت الحرج من تاريخ البلاد والذي استحكمت فيه الأزمة الوطنية بشكل غير مسبوق ـ بحسب البيان ـ.


بواسطة : admin
 0  0  629
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:57 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.