• ×

عشرات الآلاف يرفضون ترشيح البشير علي منصة للجيش "غير رسمية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رفض نحو 39.5 ألف شخص ترشيح الرئيس السوداني عمر البشير لدورة رئاسية في 2020 وفقا لاستطلاع رأي طرحته صفحة تطوعية باسم "القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية" على (فيسبوك) فيما أيد 3.4 ألف ترشيحه.
وطبقا لموقع سودان تربيون ،بلغ مجموع المصوتين في الاستطلاع 42.900 شخص، 92% منهم أبدوا رفضهم لإعادة ترشيحه، فيما أبدى 8% موافقتهم على الخطوة.
ونشرت الصفحة التي تحظى بإعجاب ومتابعة نحو 624 ألف شخصا على موقع التواصل الاجتماعي، استطلاع الرأي صباح الثلاثاء الماضي وينتهي السبت المقبل.
وأقر مجلس شورى الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة مؤخرا تعديل نظامه الأساسي لرصف الطريق أمام التمكن من إعادة ترشيح الرئيس.
ويثور جدل واسع في السودان حول أحقية البشير في الترشح لدورة رئاسية جديدة، باعتبار أن ذلك يتعارض مع دستور البلاد الذي يحظر الترشح للرئاسة أكثر من دورتين.
ويجلس البشير الذي فاز بدورتين انتخابيتين في العامين 2010 و2015 لعدم وجود منافسين حقيقيين، على سدة الحكم منذ يونيو 1989، عندما أطاح بحكم ديمقراطي وتزعم انقلابا عسكريا وقف خلفه تنظيم الجبهة الإسلامية بزعامة الراحل حسن الترابي.
وتعرّف الصفحة نفسها بأنها "تطوعية وغير رسمية للقوات المسلحة السودانية تنقل تصريحات الناطق الرسمي باسم الجيش وكل الأخبار المتعلقة به"، ويديرها مجموعة متطوعين مدنيين وعسكريين.


بواسطة : admin
 0  0  874
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.