• ×

مديرة مدرسة بالكلاكلة تستخدم "البونية والشلاليت" لتحصيل الرسوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية إعتدت مديرة مدرسة الحميراء بمنطقة الكلاكلة القلعة - جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم بالضرب على طالبة ووالدتها بسبب الرسوم التي تفرضها مديرة. وذكر والد التلميذة ريان محمد عباس أن مديرة المدرسة ضربت إبنته في أجزاء متفرقة من جسدها و(بونية) في الراس والركل بالشلوت.

وأوضح والد التلميذة التي تدرس بالصف الثامن ،وفقا لموقع سودان تايمز الذي نشر الخبر ،أن مديرة المدرسة تفرض رسوم وجبايات على التلاميذ وتتحصلها بالقوة. وكشف والد التلميذة أن مديرة المدرسة اجبرته على دفع رسوم كمساهمة للمدرسة، وقال (ذهبت إلى المدرسة ووعدت مديرة المدرسة بدفع الرسوم خلال الأيام القادمة، ولكنها بطرد التلميذة من حضور الإمتحان، وعادت إلى المنزل واضطررنا إلى إستدانة مبلغ 100، ولكنها طالبتها بإحضار رسوم أخرى خاصة وقدرها 135 جنيه). وأكد أن مديرة المدرسة اعتدت على والدة الطالبة عندما ذهبت لمعرفة سبب الإعتداء على إبنتها، لكن المديرة اعتدت عليها بالضرب حتى سقطت على الأرض ودفعتها خارج المكتب مع تهديدها في حالة حضورها للمدرسة مرة ثانية. وأكد أنه دون بلاغ لدى محكمة نيابة الأسرة والطفل بالواقعة بالرقم 126\1 وبلاغ آخر في نيابة الكلاكلة بالرقم 1734. أن معلمة بالفصلطلبت منها مقابلة المديرة التي قامت بطردها خارج أسوار المدرسة وحرمانها من الإمتحان وهددت بالوعيد اسرتها.

وقالت والدة الطالبة إن مديرة المدرسة تقوم بجمع الجبايات عنوة من التلميذات ووصفت تلك الأفعال لمعلمة ومربية بالمتوحشة والهمجية. وقالت عوضية (ابلغنا إدارة التعليم بالكلاكلة، التي لم تحرك ساكنا). وذكرت أن حالة صداع دائم أصابت جراء ارتفاع في ضغط الدم). وذكرت أن إبنتها أصبحت متخوفة من الذهاب إلى المدرسة نتيجة لتصرف المديرة معها. وقالت (المديرة اجبرت التلميذات على دفع مبلغ 5 جنيهات لعمل صدقة لإبنتها المتوفية). وأبدى عدد من أولياء الأمور تخوفهم من تكرر الإعتداء على التلميذات من قبل المديرة.


بواسطة : admin
 0  0  1112
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:28 صباحًا الجمعة 14 ديسمبر 2018.