• ×

استراليا تُلغي جنسية جنوب سوداني اعتدي علي فتاة داخل حديقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات ملبورن, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تقرر تجريد شاب تعزي جذوره إلى جنوب السودان من جنسيته الأسترالية بعد تورطه عام 2007 في تهديد واغتصاب فتاة تحت الإكراه داخل حديقة.

جال جالواك الذي سيتم ترحيله من أستراليا، ارتكب جريمته وقتما كان طفلا في الثالثة عشر من عمره حينما كانت ضحيته البالغة آنذاك 17 عاما تمشي في حدائق سبرينج ثورب جنوب شرق ملبورن في بلدة مورامبينا مساء 8 أبريل 2007.

وكانت المراهقة آنذاك تسير من محطة قطار مجاورة إلى منزل صديقة لها عندما هاجمها جالواك بعصا كريكيت وجذبها من الخلف وأجبرها على خلع ملابسها واغتصبها في منطقة منعزلة بالحديقة.

ولم تستطع السلطات التوصل إلى علاقة المتهم بالقضية إلا بعد 5 سنوات عندما تم القبض عليه للقيادة تحت تأثير الخمور وكشف اختبار “دي إن إيه” تورطه في جريمة الاغتصاب، بحسب شبكة “ناين”.

وتم توجيه اتهام رسمي إلى وصدر ضده حكم بالحبس 5 سنوات في 2015 بعد الإقرار بالذنب في محكمة بولاية فيكتوريا.

والآن بعد مرور أكثر من 10 سنوات على الحادث المروع، يستعد جالواك لتداعيات تجريده من المواطنة الأسترالية بعد تعدد جرائمه بين الاغتصاب والسطو بالإكراه والتهديد بالقتل وحيازة المخدرات.

وعلى ضوء عدم قابلية المتهم لإعادة التأهيل، ألغت وزارة الشؤون الداخلية جنسيته الأسترالية التي حصل عليها في 22 نوفمبر 2007.

وطعن جالواك على القرار زاعما بدعوى أن وزير الهجرة وحماية الحدود بيتر دوتون لا يستطيع إلغاء جنسية مواطن ليس منتميا لأي دولة أخرى “بلا وطن”.

ورفضت المحكمة الإدارية الأسترالية التماس المتهم قائلة أنه يحق له الحصول على جنسية جنوب السودان التي أعلنت استقلالها.

جال جالواك الذي سيتم ترحيله من أستراليا، ارتكب جريمته وقتما كان طفلا في الثالثة عشر من عمر حينما كانت ضحيته البالغة آنذاك 17 عاما تمشي في حدائق سبرينج ثورب جنوب شرق ملبورن في بلدة مورامبينا مساء 8 أبريل 2007.

وعلمت المحكمة أن جالواك كان يعاني وقت ارتكاب جريمة الاغتصاب من اضطراب ما بعد الصدمة بعد تعذيبه على أيدي متمردين في السودان، بالإضافة إلى مروره باختلال سلوكي.


بواسطة : admin
 0  0  300
التعليقات ( 0 )