• ×

هكر يخترق موقع وزارة الاتصالات ويطالب بتنازل البشير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اخترق هكر سمى نفسه (حرس الحدود) موقع وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات السودانية ، وطالب بأن يتنازل الرئيس البشير عن الحكم.

وتفاجأ زوار موقع الوزارة بوجود رسالة تتحدث عن الوضع الراهن وتطالب الرئيس البشير بالتنازل عن السلطة لأن البلاد وصلت للهاوية و(مكنتها صلبت).

وذكر الهكر انه مواطن سوداني وطالب السلطات بعدم البحث عن أسباب حتى لا تستغل الحكومة الفرصة وتتحدث عن استهداف خارجي. وقد تعرض موقع وزارة الاتصالات لإختراق في 25 أغسطس 2017.

وفي السياق أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسودان، حالة استنفار قصوى لصد محاولات إختراق تتعرض لها مواقع للمؤسسات الحكومية.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد الله عطية في بيان إن فريقا متكاملا من المختصين بأمن المعلومات وإدارة مركز البيانات الوطني في حالة استنفار قصوى للسيطرة على تهديد تتعرض لها مواقع المؤسسات الحكومية بالإختراق.

وأكدت أن الفريق يعمل الآن على تحديد مصدر التهديد، مطالبة مراكز معلومات المؤسسات الحكومية برفع حالة الاستعداد للقصوى والتنسيق مع المركز القومي للمعلومات.

وقال بيان الوزيرة (تعرض موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات القليلة الماضية لمحاولة إختراق كما تتعرض الآن عدد من مواقع المؤسسات الحكومية لمحاولات إختراق).

وشددت تهاني أن الوزارة لن تألو جهدا في الوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة عاجلا، مؤكدة أن الجهات المختصة قادرة على إيقاف وصد هذه المحاولات وتمتلك الجاهزية للتصدي والتعامل السريع مع آلاف الحالات اليومية من هذا النوع.

وحركت وزارة الاتصالات السودانية، في أغسطس 2017م، إجراءات قانونية ضد (هكرز) أخترقوا مواقع حكومية ـ لم تحددها الوزارة ـ وأعتبرت الاعتداء على معلومات الدولة أعتداء على الأمن القومي.


بواسطة : admin
 0  0  1830
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:21 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.