• ×

المؤتمر الوطني يفشل في إقصاء نائب رئيس تشريعي الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية فشل المؤتمر الوطني الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة، في تنحية نائب رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم المحسوب على الاتحادي الديمقراطي الأصل، من منصبه.

ووصلت ذروة محاولات المؤتمر الوطني لإقصاء محمد هاشم عمر من منصب نائب رئيس المجلس يوم الأربعاء، بوصول نائب والي الخرطوم ونائب رئيس الحزب بالولاية محمد حاتم سليمان، إلى ردهات المجلس وهو يحمل خطابا زعم أنه من قيادة الاتحادي بتنحية هاشم.

وأخطر محمد حاتم رئيس المجلس بالخطاب، طالبا منه إقصاء محمد هاشم انفاذا للتوافق السياسي بين الحزبين وتعيين النور فضل المولى من الاتحادي الأصل خلفا له.

لكن نائب رئيس المجلس التشريعي رفض الإجراء وأكد أنه لم يتلقى ما يفيد من قيادة حزبه بعزله من المنصب.

وكشف نائب بالمجلس، فضل حجب اسمه، أن محمد هاشم عمر يتعرض لما اسماه "مؤامرة" من المؤتمر الوطني وبعض المحسوبين على الحزب الاتحادي تستهدف اقصائه.

وتابع المصدر قائلا إن "خيوط المؤامرة فشلت اليوم في وجود محمد حاتم سليمان نائب الوالي ونائب رئيس الموتمر الوطني بولاية الخرطوم".

وعزت المصادر سبب التحركات ضد هاشم إلى النشاط الكبير الذي ظل يقوم به في دائرته "الدائرة الأولى أمدرمان شمال"، فضلا عن خلافات مع معتمد محلية أمدرمان.

وأضافت أن "هذا النشاط محسوب له ولحزبه، لذلك فإن محاولات اقصائه تلبي حاجة المؤتمر الوطني وتوافق أغراض تيار المصالح داخل الاتحادي الديمقراطي الأصل".
سودان تربيون


بواسطة : admin
 0  0  822
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:15 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.