• ×

اتهامات الفساد تلاحق بماليزيا شركات وأفراد ومسؤولين سودانيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من السلطات الأمنية، إن فرق تفتيش مختصة راجعت حسابات بنكية بماليزيا تخص شركات ومسؤولين وأفراد وتحصلت على مستندات تثبت التورط في تجاوزات.

ومنذ مجيئ الإسلاميين إلى الحكم بالسودان في يونيو 1989 ارتبطوا ماليا بماليزيا.

ونقلت صحيفة "New Straight Times" الماليزية في نوفمبر 2016 ان استثمارات السودانيين في ماليزيا تبلغ حوالي 7% من الرأسمال الأجنبي المستثمر في البلاد بنحو 13 مليار دولار.

وطبقا للمركز السوداني الأربعاء فإن فرق تفتيش مختصة قامت بالتنسيق مع السلطات العدلية، بمراجعة حسابات بنكية بماليزيا تتبع لعدد من الشركات والمسؤولين والأفراد.

وقال المركز إن هذه الفرق تحصلت على بعض المستندات التي تشير إلى وجود تجاوزات.

وأفادت مصادر المركز أن مراجعة الحسابات جاء بغرض الاطلاع على حركة عمليات الإيداع والسحب في قضايا تتعلق باستغلال النفوذ والتعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال وغيرها من الاتهامات.

وشدد أن الخطوة يأتي ذلك في إطار التحقيقات التي تقوم بها السلطات في عدد من قضايا الفساد المالي والإداري بتوجيهات من رئاسة الجمهورية ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن السلطات السودانية بدأت حملة لمحاربة المفسدين في إطار ما أطلق عليهم رئيس الجمهورية "القطط السمان".

وأسفرت الحملة عن توقيف قادة سابقين في جهاز الأمن ومسؤولين ومدراء مصارف، والتحري معهم حول صفقات وعمولات طالتها شبهات فساد.


بواسطة : admin
 0  0  838
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.