• ×

10 أطعمة للحفاظ علي عمودك الفقري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الغذاء من أهم العناصر للحفاظ على صحة أجسامنا بصفة عامة، ولكى تحافظ على صحة عمودك الفقرى يجب أن تتناول الغذاء المناسب الذى يحتوى على الكميات الكافية مع التنوع والتوازن، بحيث تحتوى وجبتك على كل العناصر الغذائية وبالكميات التى يحتاج إليها الجسم، بحسب ما قال الدكتور عبد العظيم العوادلى، رئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية وأستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى.

وأوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى، لـ” اليوم السابع”، أن هناك أطعمة تساعد على الحفاظ على صحة العظام خاصة عظام الفقرات، فبحسب أحد الدراسات فإن تناول المواد الغذائية المحتوية على الكالسيوم بكميات كافية كالأسماك والبيض والألبان ومنتجاتها، من الممكن استخدامها كعلاج طويل الأمد لتحسين حالة العظام وتقويتها والوقاية من هشاشة ورقة العظام وكذلك تحسن من صحة العمود الفقرى.

وأشار إلى أن دراسات أخرى أثبتت أن مريض خشونة عظام العمود الفقرى وتآكلها وهشاشتها يجب أن يزيد من تناول فيتامين “سى”، لأنه يؤدى إلى زيادة مرونة وكفاءة المادة الكولاجينية داخل المفاصل والكولاجين من الدعائم الرئيسية فى بناء العظام.

وأضاف أن من أمثلة الأطعمة الغنية بفيتامين “سى”، والتى تساعد على تحسين صحة عمودك الفقرى، الفلفل الرومى، الكيوى، الفراولة، الليمون والبرتقال، التوت، الجوافة.

وأشار إلى أننا يجب أن نعلم أن عنصرا واحدا من عناصر الغذاء لا يعمل لوحده، لذا يجب تنويع الغذاء وأن تكون كمياته مناسبة.

ونصح بضرورة اتباع نظام غذائى “دايت” لتخفيض الوزن إذا كنت من يعانون زيادة الوزن لأنه يؤثر على فقرات الظهر والرقبة مع تفادى الأطعمة السريعة الجاهزة مثل: الهامبورجر والبيتزا.

اليوم السابع


بواسطة : admin
 0  0  765
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:07 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.