• ×

محامو "نورا" يطلبون من المحكمة العليا إسقاط العقوبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قدم محامو السودانية “نورا حسين” المُدانة بقتل زوجها، طلباً جديداً إلى المحكمة العليا بإسقاط عقوبتها بالسجن خمس سنوات مع دفع الدية البالغ قدرها “337” ألف جنيه سوداني.

وكانت محكمة سودانية أوقعت عقوبة الإعدام على “نورا” البالغة من العمر 19 عاماً، بعد إدانتها بقتل زوجها التي تقول إنه قام باغتصابها، قبل تخفيف الحكم بعد الإستئناف إلى السجن ودفع الدية.

وقالت ناهد جبرالله مدير منظمة (سيما) لحقوق الانسان ومقرها الخرطوم، والتي تدعم قضية “نورا” لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية “نحن نبحث عن العدالة.. سوف يبحث الطعن تبرئتها بالكامل من التهم”.

في المقابل قدمت أسرة الزوج القتيل “عبدالرحمن محمد حماد” طعناً ضد الحكم الثاني الصادر بحق “نورا”، مطالبة بإعادة عقوبة الإعدام.

وكانت المحكمة قد استندت في قرار تخفيض العقوبة من الإعدام للسجن، الى أن “نورا” وجدت السكين التي قتلت بها الزوج تحت وسادة السرير، وأنها لم تجلبها من المطبخ بنية القتل، كما زعم الإدعاء في بداية القضية.

وقال محامو “نورا” لـ(سي ان ان) إنهم يخشون على سلامتها بعد تخفيف الحكم، وأن سلطات السجن تسمح فقط لفريقها القانوني بزيارتها داخل محبسها.

وذكرت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن أسرة “نورا” تعرضت للترهيب و التهديد مراراً وتكراراً منذ أن قتلت زوجها في عام 2017، كما تم إحراق منزل والديها بعد وقت قصير من الحادثة ،.ومؤخرا، هدد والد الزوج القتيل بالمزيد من الانتقام إذا تم العفو عن “نورا”.


بواسطة : admin
 0  0  814
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً السبت 20 أبريل 2024.