• ×

والي كسلا يعتبر الاتجار بالبشر مبررا للطوارئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أنقذت الشرطة ولاية كسلا رهائن من قبضة مهربي بشر، وعدّ الوالي ممارسة الإتجار بالبشر في ولايته مبررا لتمديد حالة الطوارئ، بينما دعا مؤتمر البجا المعارض لمقاومة فرضها من جديد.

وينتظر أن ينظر البرلرمان في جلسة طارئة يوم الإثنين في تمديد حالة الطوارئ بولايتي كسلا وشمال كردفان، بعد أن قرر رئيس الجمهورية في ديسمبر الماضي فرضها في الولايتين لستة أشهر لدواعي جمع ونزع السلاح من أيدي المدنيين.

وحررت شرطة المباحث بولاية كسلا 139 رهينة كانوا في قبضة عصابات للإتجار بالبشر وألقت القبض على الجناة.

وطالب والي ولاية كسلا آدم جماع آدم لدى وقوفه بإدارة شرطة المباحث برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية على الضبطية بتمديد قانون الطوارئ الذي ستتم مناقشته أمام البرلمان في جلسته يوم الإثنين.

وقال الوالي إن "الغرض من تمديد قانون الطوارئ ليس حرمان المواطنين حرياتهم وممارسة أعمالهم بل من أجل الممارسات التي يندى لها الجبين ويتفطر لها القلب خاصة تجارة وتهريب البشر والتهريب السلعي".

لكن مؤتمر البجا المعارض دعا شباب شرق السودان للتأهب لمقاومة حالة الطوارئ المفروضة قسرا في ولاية كسلا بكل الوسائل.

وقال نائب رئيس مؤتمر البجا المعارض مأمون باركوين في بيان تلقته (سودان تربيون): "ندعو كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لرفض تمديد حالة الطوارئ في ولاية كسلا التي عطلت الحياة المدنية والسياسية ومنحت السلطات الأمنية صلاحيات إاستبدادية لقهر المواطنين ومصادرة ممتلكاتهم".


بواسطة : admin
 0  0  733
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:38 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.