• ×

تيار معارض لوالي الجزيرة يجتمع بمقر "الشعبي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن كيان "أهل الفزعة" المناهض لوالي ولاية الجزيرة في أواسط السودان، عن مؤتمر لمناقشة قضايا الولاية يوم 7 يوليو القادم بالمركز العام لحزب المؤتمر الشعبي في الخرطوم.

ويضم الكيان قيادات بارزة في حزب المؤتمر الوطني، صاحب الأغلبية الحاكمة، فضلا عن قيادات سياسية وشعبية اجتمعت على رفض سياسات والي الجزيرة محمد طاهر إيلا.

وأبلغ عضو كيان أهل الفزعة برير التوم محمد علي "سودان تربيون"، الجمعة، أن الكيان تلقى موافقة من حزب المؤتمر الشعبي لتنظيم المؤتمر بداره الكائن بحي الرياض، شرقي وسط الخرطوم يوم 7 يوليو.

وقال إن مؤتمر سيناقش عبر أوراق عمل قضايا الولاية "التعليم والصحة وتردي مشروع الجزيرة الزراعي"، مشيرا إلى أن اللجنة التحضيرية تعكف حاليا على تقديم الدعوات التي ستشمل كل القوى السياسية.

وتوقع محمد علي، أن تعمد السلطات إلى وضع "المتاريس" أمام المؤتمر.

إلى ذلك هاجم عضو كيان أهل الفزعة سياسة حكومة ولاية الجزيرة الخاصة بتجفيف 109 مدارس أساس وثانوي وإدماج تلاميذها في مدارس أخرى.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في ولاية الجزيرة، الأحد الماضي، معلمين احتجوا على تجفيف عشرات المدارس في الولاية الواقعة في أواسط السودان.

وأصدر والي ولاية الجزيرة محمد طاهر إيلا قرارا في أبريل 2017 قضى بدمج المدارس الثانوية ذات التغذية الضعيفة في قبول الطلاب لتصبح مدارس مشتركة.

وأوضح عضو الكيان أن المواطنين تحدوا قرار التجفيف عبر فتح وتشغيل المدارس المجففة بمعلمين متعاونين، من دون أن تتخذ السلطات أي إجرءات أمنية.

وأضاف أن كيان "أهل الفزعة" اقترح في مذكرة سلمها لحكومة الولاية تجميع مدارس القرى في مراكز مزودة بداخليات "حكومية وشعبية"، أو ترحيل المعلمين بين مدارس القرى على أن تدعم مجالس الأباء هؤلاء المعلمين بحوافز مالية.


بواسطة : admin
 0  0  652
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.