• ×

كمال الزين عن أغاني وأغاني : الحلقة 23 ،"مأمون قتل ربيع الدنيا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الحلقة 23

الغناء للطبيعة و الغناء لفصول السنة ، و المزج بين الغزل و بين وصف الطبيعة ، حلقة هذا المساء كانت توثيقاً لهذا الضرب من الغناء ..

متى مزاري .. من كلمات ود الرضي و ألحان الحاج محمد أحمد سرور ..

قدمها هذا المساء الفنان الشاب عمر عثمان و كان أجمل ماقدمه منذ بدايات مشاركاته هذا الموسم ، يبدو أن أسلوبه أقرب إلى الغناء الشعبي و الذي هو إمتداد لغناء الحقيبة .

على الفنان عمر عثمان ، التركيز على الغناء الشعبي و غناء الحقيبة ، و الابتعاد عّن الغناء الحديث ، فربما وجد نفسه في ذلك الغناء ..

نسمات الشمال .. لحن الموسيقار برعي محمد دفع الله و كلمات الشاعر مبارك المغربي ..

سمعناها هذا المساء بصوت الفنان مهاب عثمان ، و الفنان أحمد المأمون و كانت ثنائية غير متجانسة تماماً ، لأن الخلاف بين الصوتين جعلنا ننتقل بينهما كأنما ننتقل من أغنية إلى أخرى مختلفة تماماً ..

الفنانة هدى عربي ، قدمت لنا هذا المساء من كلمات مصطفى بطران و ألحان الحاج محمد أحمد سرور ، أغنية ( زمن الربيع ) ، غنت هدى عربي هذا المساء بمزاج عالي ، و عابها فقط تسريع إيقاع الأغنية ...

ربيع الدنيا .. رائعة الشاعر عوض أحمد خليفة و الفنان العظيم عثمان حسين ، قتلها هذا المساء الفنان مامون سوار الدهب مع سبق الإصرار و ( التعسيم ) ..

هجرة عصافير الخريف ... سمعناها بصوت و أسلوب أداء الفنان معتز صباحي و الصورة فقط للفنان أحمد المأمون ، شاكرين له و له أجر المناولة .


بواسطة : admin
 0  0  1965
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.