• ×

مناطق بحري والخوجلاب تشهد ارتفاعاً في أسعار العقارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شهدت أسعار العقارات في الفترة الأخيره بجميع محليات العاصمة الخرطوم سواء كانت لأغراض البيع او الايجار ارتفاعاً ملحوظاً
وتشهد منطقة الخوجلاب شمال مدينة بحرى ارتفاعاً كبيراً بنسبة تجاوزت (50)% مقارنة بالسنوات الماضية.

حيث وصل سعر بيع العقار المكون من غرفتين وحوش وحمام مساحة (400) متر والمشيد بالمواد الأولية أكثر من (200) الف جنيهاً ،بينما بلغ سعر الإيجار لذات العقارنحو (7) الف جنيهاً.
وأرجع اصحاب وكالات عقارية بالمنطقة ارتفاع اسعارالعقارات بالخوجلاب الى التنمية التى انتظمت المنطقة مؤخراً فى شت المجالات، الصحة ،التعليم ،الطرق والمياه والكهرباء مما أسهم فى تدافع المواطنين اليها من مختلف الفينه.

واوضح صاحب وكالة عقارية بالخوجلاب يدعى أحمد ضوء البيت ان الاهتمام بالجانب التنموى الذى شهدته المنطقة في الفترة الأخيره يعد السبب الرئيسى في ارتفاع اسعارالعقارات بعد تصاعد سعر الدولار.

واكد طبقاًلـ( كوش نيوز) ان أهم الأسباب التى ساهمت فى قفز أسعار العقارات بالخوجلاب تأثرها بالغلاء الذى يحدث فى الأراضي بالاحياء المجاورة، مؤكداً ان مالكى العقارات نقلوا تجربة منطقة ابوحليمة فى غلاء العقارات مباشرة للخوجلاب وصف الزيادة بالمبالغة باعتبار أن المنطقة عمرانياً أقل حظاً من ابوحليمة، مشيراً إلى ان الخوجلاب ما زالت منطقة ريفية وضعيفة من حيث الخدمات العامة لافتاً إلى ان معظم المنازل فيها مشيدة بالمواد المحلية، فضلاً عن بعدها من العاصمة الخرطوم .


بواسطة : admin
 0  0  1695
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 مساءً السبت 20 أبريل 2024.