• ×

منتخب بورندي خرج من المطار علي الأقدام و"أقصي" منتخبنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية فاجأ المنتخب البوروندي تحت 20 عامًا، اتحاد الكرة السوداني، بحضوره للعاصمة الخرطوم، فجر الجمعة، بدلاً من العاشرة صباحًا، كما كان متفقًا عليه وحضرت البعثة في الثانية فجر الجمعة، بينما أكدت الاتصالات والخطابات الرسمية بين الاتحادين، أن الفريق سيصل في العاشرة صباح الجمعة.
وتطورت الأحداث دون علم اتحاد الكرة، إذ غير نظيره البوروندي حجز وصول بعثته من العاشرة، إلى الثالثة فجرًا، رغم أن الاتحاد السوداني رتب كل شيء لاستقبال البعثة في العاشرة.
ووصلت بعثة المنتخب البوروندي التي تضم 28 فردًا، ولم تجد من يستقبلها في المطار وافترشت الأرض منذ الرابعة صباحا حتى السابعة، لتتحرك من مطار الخرطوم على أقدامها صوب مقر اتحاد الكرة الذي يبعد عن المطار، حوالي 10 دقائق مشيا بالأقدام.
وصادف اليوم، غياب كل مسؤولي الاتحاد السوداني، الأمر الذي اضطر بعثة بوروندي للانتظار في باحة الاتحاد حتى تم الاتصال بمسؤولي العلاقات العامة، وآخرين مكلفين باستقبال البعثة، ليكملوا إجراءات نقلها بحافلة إلى أحد الفنادق.

وفي المساء، حسب صحيفة الكوتش زار كمال شداد، رئيس الاتحاد السوداني، وبصحبته الدكتور حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، بعثة منتخب الشباب البوروندي، خلال تدريب المنتخب بملعب الهلال.
والتقى شداد، رئيس بعثة بوروندي بالإنابة، مانيراكيزا مارك، وقدم له اعتذار الاتحاد السوداني، مبرزا بالوقت نفسه، مستندات الاتحاد البوروندي الرسمية التي تؤكد وصول البعثة في العاشرة صباحا.
وقال شداد لرئيس البعثة بالإنابة: “تلقيت تقريرًا رائعًا من بعثة منتخبنا التي لعبت أمامكم في بوروندي الأسبوع الماضي، عن تعامل الاتحاد البوروندي الممتاز معها، وتوفير كل ما يلزمها، ولهذا قرر الاتحاد السوداني أن يرد الجميل وأكثر لدى وصول منتخب بوروندي إلى السودان”.
وأضاف: “لقد أتممنا لكم جميع الاستعدادات لكن وصولكم في غير الموعد المحدد فاجأنا، ولهذا جئت لأعتذر لكم بالنيابة عن الاتحاد السوداني، لكن في ذات الوقت لم يكن الخطأ من جانبنا”.
وسلم رئيس الاتحاد السوداني، لنائب رئيس البعثة، الخطاب الرسمي الذي ورد من نظيره البوروندي الذي يؤكد وصوله بعثته للسودان في تمام العاشرة صباح الجمعة، وليس الثالثة فجرا.
واختتم شداد بقوله، إن الأساس في لعبة كرة القدم هو بناء العلاقات الجيدة والصداقات المتينة.
وأكد رئيس بعثة منتخب بوروندي، أنهم لم يدركوا الخطأ إلا بعد تواصلهم مع الاتحاد البوروندي، لافتا إلى أن الخطأ في تغيير زمن وصول البعثة كان من اتحادهم، وأنهم أنفسهم تفاجأوا بذلك في مطار أديس أبابا.
وقال مانيراكيزا مارك : “الآن الأمور واضحة ونحن مرتاحون، والاتحاد السوداني لا يلام أبدا على الخطأ الذي حدث”.
يجدر ذكره ان المنتخب البورندي استطاع ان يهزم المنتخب السوداني بهدفين نظيفين ليقصيه من التصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا.


بواسطة : admin
 0  0  869
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.