• ×

الداخلية تحدد لائحة وضوابط الانتساب للشرطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكدت هيئة ادارة الشرطة، توصلها الى صياغة نهائية للائحة العامة للشرطة لسنة 2018م، والتي تحدد ضوابط الدخول والانتساب لقوات الشرطة.
وترأس المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة د. هاشم عثمان الحسين، الاجتماع الدوري لهيئة ادارة الشرطة بقاعة وزارة الداخلية امس، بحضور أعضاء هيئة الادارة .
وقال رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة الفريق شرطة حقوقي عمر المختار محمد حاج نور لـ (المكتب الصحفى للشرطة) إن الاجتماع وعلى مدى أكثر من (15) جلسة توصل الى صياغة نهائية للائحة العامة للشرطة لسنة 2018م والتي تحدد ضوابط الدخول والانتساب لقوات الشرطة والشروط التي يجب توفرها في الشخص الذي يرغب في الانتساب لقوات الشرطة.
وأضاف ان مشروع اللائحة العامة حدد كذلك مسيرة الشرطي والتدرب في الرتب من مدخل الخدمة وحتى التقاعد للمعاش، ونوه الى ان هيئة ادارة الشرطة عكفت على دراسة هذه اللائحة دراسة متأنية وعملت على إحكام صياغتها، وذكر ان اللائحة استوفت اسس وضوابط الصياغة القانونية للتشريعات، مما يساعد الجهات المنفذة على إنزالها لأرض الواقع دون تضارب بين الوحدات المختلفة. وتابع أن هيئة الإدارة قررت رفع مشروع اللائحة للوزير للتوقيع ومن ثم تدخل اللائحة حيز النفاذ.


بواسطة : admin
 0  0  1765
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:11 مساءً السبت 20 أبريل 2024.