• ×

نواب البرلمان يحاصرون غندور بشان حلايب،ماذا كان رده؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية انتقد نواب في البرلمان السوداني، حديث وزير الخارجية إبراهيم غندور، حول خيارات التعامل مع مصر بشأن مثلث حلايب المحتل، والإكتفاء بطرح خياري التفاوض أو التحكيم لحل النزاع بين البلدين.

وتساءل عضو البرلمان فتح الرحمن فضيل، في جلسة البرلمان اليوم الأربعاء، عن أسباب عدم إعلان الحكومة الحرب ضد مصر خياراً لإعادة المثلث المحتل، وتابع :”يجب أن تكون جميع الخيارات مفتوحة بغض النظر عن العلاقة مع مصر”.

لكن وزير الخارجية ابراهيم غندور، رد على النائب قائلاً: “ليس هنالك عاقلاً يتحدث بأن تكون الحرب خياراً”، وأضاف “لذلك الحرب ليس خياراً وإن كانت خياراً أنا لست الوزير المعني بالسؤال عن ذلك”.

وكشف غندور عن مناقشة خيار انسحاب الجيش الموجود داخل المثلث منذ العام 1995م واعلان مثلث حلايب منطقة محتلة، أو بقاء الجيش والمضي في طريق إعادتها لحضن الوطن، وتابع: “هذا الأمر نوقش في وقت سابق وأمنا على خيار بقاء القوات”، وأضاف: “الجيش موجود داخل المثلث ويتم تبديله سنويا بموافقة الحكومة المصرية، وهنالك تنسيق مع وزارة الدفاع حول هذا الأمر”.

وأقر وزير الخارجية بعدم تقديم الحكومة السودانية لأي خدمات اجتماعية وثقافية للمواطنين داخل مثلث حلايب حتى الآن، وأضاف “ولاية البحر الأحمر تسعى في هذا الأمر لأن الحكومة لديها رغبة أكيدة لحل المشكلة”، وتابع: “لدينا ملفات عن حلايب يعجز الشديد عن حملها من كثرة الشكاوى التي قدمناها”.


بواسطة : admin
 0  0  944
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.