• ×

تفاصيل بيع بنك الثروة الحيوانية ،الوالي استقال قبل الصفقة،والمركزي باع كل نصيبه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت تقارير صحفية في الخرطوم معلومات جديدة عن علملية بيع بنك الثورة الحيوانية، وأشارت الى ان بنك السودان باع كل نصيبه في البنك لشركة “داجن”، بتكلفة مالية قدرها 4 مليون دولار، رغم أن أصول البنك تصل إلى ترليون ونصف جنيه.
وذكر علم (باج نيوز) أن البنك المركزي يملك 52% من أسهم بنك الثروة الحيوانية الذي يملك 20 فرعاً بمختلف ولايات السودان فضلاً عن فرعة الرئيسي الذي تُقدر قيمته بنحو 10 مليون دولار.
ورشح المشترون الجدد لأسهم بنك السودان، والي الخرطوم الأسبق، عبد الحليم المتعافي، لشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية، بدلاً عن رجل الأعمال المعروف جمال الوالي، الذي تقدم باستقالته فور علمه بعملية البيع.
وشهدت إدارة بنك الثروة الحيوانية بعض التغييرات عقب اكتمال عملية البيع حيث فُصل نائب المدير العام صلاح عمر، رغم أنه من أقدم موظفي البنك.
وعلم ( باج نيوز) أن صفقة بيع بنك الثورة الحيوانية تمت في عهد وزير المالية السابق بدر الدين محمود.
وكان النائب البرلماني محمد الطاهر عسيل، أشار إلى وجود تجاوزات في عملية بيع البنك، والتي قال إنها تمت خارج الأطر القانونية السليمة على حد وصفه، وذكر عسيل أنه توصل إلى المعلومات عبر استماعه للجنة الاقتصادية والمالية وبحضور اللجنة الزراعية ومدير سوق الأوراق المالية.


بواسطة : admin
 0  0  4518
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.