• ×

السودان يوقع مع اليابان اتفاقاً بشأن انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وقعت بعثتا السودان واليابان الدائمتين بجنيف، اليوم الأربعاء، اتفاقاً ثنائياً بشأن انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

وشمل الاتفاق الأطر التي يتعاون فيها السودان واليابان في مجال التجارة العالمية لاسيما مجالات التجارة في السلع والخدمات بين البلدين، طبقاً لبيان صادر من بعثة السودان بجنيف حسب (باج نيوز).

ووقع إنابة عن حكومة السودان المندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة التجارة العالمية مصطفى عثمان إسماعيل، بحضور المفاوض الوطني بشأن الانضمام لمنظمة التجارة العالمية حسن أحمد طه، والأمين العام لمفوضية انضمام السودان للمنظمة يس عيسى، وعن حكومة اليابان جونيشي إيهارا المندوب الدائم لبعثة اليابان لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ولدى منظمة التجارة العالمية.

وقال مندوب السودان الدائم بجنيف، إن الاتفاق جاء بعد مفاوضات ثنائية مكثفة، وأوضح أن اليابان واحدة من الدول الصديقة التي ظلت تبذل جهوداً كثيفة من أجل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، بجانب الدعم التنموي الذي ظلت تقدمه للسودان عبر وكالة التعاون التنموي جايكا في عدد من المجالات المختلفة.

في السياق عبر مندوب اليابان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف السفير جونيشي ايهارا، عن سعادته بهذا الاتفاق، وإمتدح روح التعاون التي سادت عملية المفاوضات.

وقال إن ذلك سيسهم في عملية انضمام السودان للمنظمة، مؤكداً أهمية السودان في محيطه الإقليمي والدولي، وإن انضمامه للمنظمة يسهم ليس في بلورة التجارة العالمية فحسب بل في رفع قدرة الاقتصاد السوداني.

وشهد حفل التوقيع رئيس فريق عمل انضمام السودان للمنظمة كوانا رايسوكي، ومسؤولي منظمة التجارة العالمية، حيث مثلت مايكا أوشيكا مسؤولة قسم الانضمام بالمنظمة.


بواسطة : admin
 0  0  1064
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.