• ×

المتهم بتفجير موكب "الحمد الله" في غزة من مواليد السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت حركة حماس، عن إلقاء القبض على المُشتبه بتنفيذه عملية استهداف موكب رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله في القطاع، الأسبوع الماضي، مع مطلوب آخر للقوى الأمنية.

وأفادت الحركة التي تسيطر على قطاع غزة بأن أنس أبوخوصة أصيب بطلق ناري في البطن أدخل إثره غرفة العمليات، وكذلك أصيب شقيقه وحالته خطيرة، بحسب وكالة أنباء “معا” الفلسطينية.

وجرت محاصرة أبوخوصة، بعد ورود معلومات عن اختبائه في أحد المنازل بمنطقة النصيرات، وسط قطاع غزة، حيث دارت اشتباكات بين القوة الأمنية والمطلوب أصيب على إثرها عدد من قوات الأمن بجراح خطرة، وانتهت بإلقاء القبض عليه، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وذكرت صحيفة “الحدث” الفلسطينية أن أبوخوصة وُلِد في السودان عام 1992، وانتقلت عائلته إلى قطاع غزة بعد ذلك، ويقيم حالياً في جباليا في شمال القطاع.

كانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أصدرت، صورة لأبوخوصة وطلبت من الفلسطينيين إبلاغ جهاز الشرطة أو العمليات المركزية في الوزارة، حال كانت لديهم معلومات حوله أو على علم بمكان اختبائه.وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، صرف مكافأة قدرها 5000 دولار، لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه، وحذّر من التستر على المطلوب أبوخوصة أو مساعدته.

وقالت حركة حماس في بيان: “وضعنا كافة الإمكانيات الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية في غزة للوصول للمطلوبين في قضية استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمدالله، ونلتمس من أبناء شعبنا تفهم الإجراءات والتعاون للوصول للمجرمين”.ونجا الحمدالله ومدير المخابرات ماجد فرج من تفجير استهدف موكبهما في غزة، الثلاثاء الماضي. وحمّلت الرئاسة الفلسطينية حماس مسؤولية التفجير.

وأدى التفجير إلى إصابة 8 أشخاص بجروح، وتضررت 3 سيارات من موكب الحمدلله، حيث تطاير زجاج النوافذ وبدت بقعة دماء على أحد الأبواب.


بواسطة : admin
 0  0  958
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.