• ×

توقف العشرات من شركات التعدين بالبحر الاحمر لغلاء سعر المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت أكثر من "40" شركة تعمل في مجال التعدين بمنطقة وادي العشار التابعة لمحلية هيا بولاية البحر الأحمر توقفها وإضرابها عن العمل منذ الأربعاء الماضي احتجاجاً على ارتفاع سعر تانكر المياه إلى الضعف خلافاً للاتفاق الذي أبرمته محلية هيا مع المتعهد، وكشفت الشركات عن تعرضها لخسائر تجاوزت الـ"10" مليارات جنيه خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقال رئيس لجنة الطواحين الرطبة بوادي العشار محمد سالم الزير في تصريح لـ"الصيحة" إن أسباب توقف شركات التعدين بمحلية هيا عن العمل تعود لارتفاع سعر تانكر المياه من "4.300" جنيه إلى "7.150" جنيهاً أي حوالي الضعف، وأشار إلى أن سعر الـ"4.300" جنيه لتانكر المياه اتفق عليه ضمن تعاقد محلية هيا مع المتعهد، ووصف الزير زيادة سعر المياه بغير المنطقية لجهة أن مسافة جلب المياه لا تتجاوز الـ"50" كيلومتراً من نهر عطبرة.

وكشف مقرر اللجنة الكاشف جمعة فضل الله، عن تعرض أصحاب الشركات والمعدنين وأصحاب الأنشطة التجارية بسوق الطواحين بالمنطقة لخسائر تجاوزت الـ"10" ملياران جنيه خلال الأيام الأربعة الماضية، وحمل محلية هيا مسؤولية ما تعرضوا له، وهددت اللجنة بنقل نشاط السوق إلى ولاية نهر النيل ما لم ترجع محلية هيا عن تعاقد المياه.

وكشفت جولة أجرتها "الصيحة" داخل سوق الطواحين بوادي العشار عن توقف نشاط عدد من المواقع، بينما قل نشاط الشركات الغذائية طوال اليومين الماضيين.


بواسطة : admin
 0  0  845
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.