• ×

"النقد العربي" يمنح السودان قرضاً لدعم الاصلاح الاقتصادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وافق صندوق النقد العربي على تقديم قرض لحكومة السودان لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي للبلاد، واستعرض القروض الجديدة التي قدمت لدوله الأعضاء، لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي بما يعزز النمو الشامل والمستدام ويوفر فرص العمل.

وناقش الصندوق خلال الاجتماع 186 لمجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، في مقره بأبو ظبي، برئاسة المدير العام د. عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي رئيس مجلس الإدارة، تقديمه لقرض لجمهورية السودان، استجابة للطلب المقدم من حكومة السودان في هذا الخصوص.


ووافق المجلس في بيان صحفي نشر في موقعه الإلكتروني، على تقديم قرض لدعم برنامج للإصلاح الاقتصادي، والذي تم الاتفاق عليه مع الحكومة السودانية، ويهدف لتهيئة البيئة المواتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.


كما استعرض المجلس نتائج البعثات الفنية التي أوفدها الصندوق لمتابعة سير تنفيذ برامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية القائمة والمدعومة بقروض تم التعاقد عليها في السابق.


وتناول الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الربع الأول من عام 2018، في إطار الاستراتيجية الخمسية (2015- 2020).


بواسطة : admin
 0  0  917
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.