• ×

مساعد البشير يشارك الاحتفال بحصاد "قمح الراجحي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ سونا دشن مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن ابراهيم بحضور والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسي وعدد من القيادات بالمركز والولاية عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الراجحي للاستثمار الزراعي والحيواني بمحلية الدبة الذي تبلغ مساحتة الكلية 480 الف فدان .

واكد المهندس عادل جعفر المدير التنفيذي لمشروع الراجحي بالولاية الشمالية فى تصريح صحفى أن المشروع تمكن في هذا الموسم من زراعة سبعة الف فدان بمحصول القمح واثنين الف فدان تمت زراعتها كتقاوي للقمح ، مشيرا الي ان عدد المحاور التي ساهمت في زراعة هذه المساحة 54 محوراً.

واضاف جعفر أن الايام القادمة ستشهد توقيع العقودات الخاصة باستجلاب 170محورا لتصل عدد المحاور بنهاية هذا العام الي 250 محوراً ، مبينا ان المشروع يستخدم افضل النظم والتقانات الزراعية الحديثة .

وأكد المهندس عادل جعفر ان مشروع الراجحي للاستثمار الزراعي والحيواني بالولاية الشمالية سيساهم بصورة كبيرة في تحقيق مبادرة رئيس الجمهورية للامن الغذائي العربي والاكتفاء الذاتي من محصول القمح. هذا وقد تم من خلال الاحتفال تكريم عدد من القيادات والشخصيات بالمركز والولاية وذلك من قبل مجموعة الراجحي الدولية للاستثمار.

الجدير بالذكر ان مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن ابراهيم ووالي الشمالية المهندس علي عوض وعدد من القيادات كانوا قد شهدوا احتفال وحدة الغابة الادارية بمحلية الدبة بمناسبة مرور مائة عام علي تاسيس مشروع الغابة الزراعي الحكومي .


بواسطة : admin
 0  0  1243
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.