• ×

وزارة الكهرباء : لا برمجة ولا قطوعات للكهرباء في الصيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت وزارة الكهرباء والموارد المائية عن ارتفاع نسبة إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية وتَغطيته للطلب الكلي من الكهرباء لفصلي الصيف والخريف، كما أكّدت عدم وجود أيِّ برمجة للقطوعات.

وطمأن المهندس محمد عبد الرحيم جاويش رئيس مجلس التنسيق الإعلامي بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء في تصريحٍ لصحيفة (التيار)، المُواطنين برمضان دُون برمجة ولا قطوعات، وأضاف أنّ الأيام الماضية شَهدت عمليات صيانة واسعة في العَديد من الخُطوط المُهمّة، بجانب صيانة العديد من محطات التوليد المائي والحراري، وحول سد أعالي عطبرة وسيتيت، قال جاويش إنّ محطتين دخلتا الخدمة بينما الثالثة في مرحلة الاختبار، وتوقّع الانتهاء من الرابعة قبيل رمضان المُقبل.

وكان وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى أعلن مُؤخّراً أنّ الصيف المُقبل سيشهد إضافة 375 ميقاواط لكهرباء بورتسودان من محطة سيمنز الألمانية والتي يُجرى تركيبها في المدينة حالياً.

الجدير بالذكر أنّ تنفيذ محطة بورتسودان يأتي ضمن خُطة الوزارة لرفع سعة التوليد بالشبكة القومية إلى 5400 ميقاوط في عام 2020، وهي تننتج 375 ميقاواط ترتفع إلى 450 بعد تحويلها إلى دورة مزدوجة بإضافة مولدات بخارية للاستفادة من حرارة العوادم الغازية مقابل 130 ميقاواط المُتاح حالياً في بورتسودان، وتبلغ تكلفة المحطة والخط الناقل لربطها بالشبكة القومية حوالي 200 مليون دولار.


بواسطة : admin
 0  0  879
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.