• ×

البشير يطالب بتوجيه الشباب للإنتاج ويعلن رعايته لمشروعاتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجَّه رئيس الجمهورية عمر البشير قيادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني، بالإسراع في تجميع الشباب في مجموعات إنتاجية، تهدف إلى الاستفادة من طاقاتهم في زيادة الإنتاج، بجانب الاهتمام بالصناعات الصغيرة، معلناً رعايته ودعمه للمشروعات الشبابية كافة.

وقال رئيس اتحاد الشباب محمود أحمد محمد موسى، في تصريحات، عقب لقائه برئيس الجمهورية، في مكتب الثاني، في القصر الرئاسي، الاثنين، إن رئيس الجمهورية اطلع على الخطة الاستراتيجية لدورة (2017 – 2021)، ومشروعات المؤسسات التابعة للاتحاد.

وأعلن موسى أن هناك خططاً لمشروعات وبرامج خلال المرحلة المقبلة لاستيعاب أكثر من مليوني شاب في المجالات كافة، خاصة الإنتاجيْن الزراعي والحيواني، والتمويل الصناعي والتشغيل، مبشراً باستهداف 500 ألف شاب خلال هذا العام بتلك المشروعات.

وأوضح أن رئيس الجمهورية وقف على جهود ومبادرات اتحاد الشباب السوداني في مشروعات التكافل والتعاضد المجتمعي، لافتاً إلى إطلاق مبادرة (فضل الظهر)، بجانب برنامج حرفتي، مبيناً أن هناك خطة لإحصان 100 ألف شاب وشابة في كل البلاد.

وأشار إلى مبادرة (سهم العفاف) بالشراكة مع عدد من الشركاء، على رأسهم ديوان الزكاة الاتحادي، داعياً المجتمع السوداني إلى المشاركة بقوة في تلك المبادرة، تسهيلاً لأمر الزواج.

وقال موسى إنه أطلع رئيس الجمهورية كذلك على خطط ومشروعات المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي، التي تستهدف تأهيل وتدريب الآلاف الشباب في مختلف المجالات الإعلامية، بجانب مشروعات الهيئة الشبابية للتنمية والتعمير ومؤسسة الإبداع الشبابي.

وأضاف "كذلك وقف رئيس الجمهورية على مبادرات وبرامج المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات وصندوق مساعدة الشباب على الزواج، والشبكة الشبابية للعمل الطوعي".


بواسطة : admin
 0  0  213
التعليقات ( 0 )