• ×

زيادة 24% في انتاج سد مروي من الكهرباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، استعداد وزارته لتوفير الإمداد الكهربائي المستقر في الصيف القادم. وقال لدى تفقده محطة كهرباء سد مروي إن المحطة تجاوزت سعتها التصميمية في العام الماضي بزيادة في الإنتاجية بنسبة 24%.

وأشار إلى أن زيارته التفقدية تأتي في إطار الجولات المستمرة لمكونات الشبكة القومية للكهرباء التي تعد محطة سد مروي أكبرها، وقد أسهمت إسهاماً كبيراً في زيادة الإنتاج الكهربائي ومد الشبكة القومية لإرجاء السودان المختلفة.

وأضاف أن الجولات الأخيرة وقفت على متابعة تركيب ماكينات سيمنس الحرارية في قري وبورتسودان التي يمضي العمل بها بصورة جيدة، ومن المؤمل أن تسهم إسهاماً فاعلاً في استقرار الإمداد الكهربائي.

وبشَّر الوزير، بقرب اكتمال محطة كهرباء عطبرة وستيت التي تضيف320 ميقاواتاً. وقال إن الجولات التفقدية ستستمر من أجل استقرار الإمداد الكهربائي خاصة في الصيف.

يُذكر أن جولة الوزير شملت مروي وبورتسودان.

ويأمل المواطنون في استقرار التيار الكهربائي في فصل الصيف، كما حدث في العامين السابقين، علماً بأن السودان يشهد أعلى الأحمال على الكهرباء في فصل الصيف، وتكون الذروة عندما يتزامن شهر رمضان وفصل الصيف.

وتبذل الوزارة جهوداً متصلة في الإعداد للصيف بصيانات في شبكات التوزيع والنقل، ومحطات التوليد بشقيه الحراري والمائي، ووحدات التوليد خارج الشبكة القومية.


بواسطة : admin
 0  0  767
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 مساءً الجمعة 22 أكتوبر 2021.