• ×

غندور يحث شركات إيطالية بالإستثمار بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حث وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اتحاد أصحاب الصناعات الإيطالي وشركات إيطالية التقاها بروما، يوم الأربعاء، على الاستثمار في السودان.

وقدم غندور الذي بدأ زيارة للعاصمة الإيطالية منذ يوم الثلاثاء شرحا وافيا للتطورات السياسية والاقتصادية بالبلاد، معددا الموارد الضخمة التي يزخر بها السودان والمزايا التفضيلية للاستثمار.

وقال الوزير أمام ممثلي الشركات الإيطالية إن "الاستثمار في السودان يعني دخول الأسواق الإقليمية".

وتطرق للتطورات الإيجابية عقب رفع العقوبات الأميركية عن السودان، موضحا أن كافة العقبات التي كانت تعترض تطوير العلاقات الاقتصادية مع الدول وتحد من استغلال الموارد السودان الضخمة عبر الاستثمارات الأجنبية قد زالت.

وأكد أن البلاد شهدت إقبالا كبيرا من العديد من الشركات العالمية بعد رفع العقوبات، مشيرا للتطور الاقتصادي المهم في علاقات السودان الاقتصادية مع عدد من الدول.

وأجاب غندور على العديد من استفسارات ممثلي الشركات الإيطالية التي تعمل في مختلف المجالات مثل الاتصالات والطاقة والإنشاءات والصناعات التحويلية والقطاع الزراعي بالإضافة إلى أسئلة ممثلي اتحاد البنوك والقطاع المصرفي.

يذكر أن عددا من هذه الشركات شاركت في معرض الخرطوم الدولي، ووصفت مشاركتها بالناجحة والمثمرة. وأبرز الشركات التي حضرت اللقاء شركة (إيني) عملاق صناعة البترول بإيطاليا وغيرها من الشركات التي تعمل في أكثر من 80 دولة بالعالم.

ودعا الوزير الشركات الإيطالية لزيارة السودان والوقوف على التطورات وبيئة ومناخ الاستثمار والمشاريع المطروحة في مختلف المجالات.

وكان غندور قد التقى وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو الثلاثاء في روما على هامش مؤتمر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر المنعقد حاليا هناك.


بواسطة : admin
 0  0  1000
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:45 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.