• ×

باحثة مصرية : قرار وقف استيراد السلع المصرية رفع الأسعار بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت الدكتورة أماني الطويل مدير البرنامح الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أن الاجتماع المقرر انعقاده يوم الخميس المقبل، بالقاهرة بين مصر والسودان، سيشهد تناول الموضوعات التي تسببت في تصعيد التوتر بين البلدين خلال العام الماضي، كما يقع على قمة هذه الموضوعات، طبيعة الموقف السوداني فيما يتعلق بسد النهضة الأثيوبي، ولاسيما في إسناد مصر بشأن سنوات التخزين المنصوص عليها في مبادئ 2015.

وأضافت، في اتصالها لقناة “الغد الفضائية”، أن الموضوع الثاني الذي سيشهده لقاء الجانبين، مرتبط بالموقف من السلع المصرية، خاصة أن حركة استيراد السلع المصرية كانت قد توقفت في وقت لاحق.

وأشارت الخياط إلي أن، الاجتماع سيناقش أيضا ملف حلايب وشلاتين وسيتم مناقشته مع مسألة طبيعة العلاقات التركية السودانية وتداعياتها على أمن البحر الأحمر، مضيفة أنه ربما تتجه السودان لنوع من مرحلة من التوازن في المرحلة المقبلة حتي يتم تحجيم التصعيد في العلاقات بين مصر والسودان.

وأردفت السياسية، أن وقف استيراد السلع المصرية؛ نتج عنه ارتفاع الأسعار داخل السودان بما يتعارض مع مصالح النظام السياسي.

يذكر أن، الاجتماع الرباعي سيتم انعقاده يوم، الخميس القادم، “بالقاهرة “، بحضور وزيري الخارجية ورئيسي مخابرات مصر والسودان، لبحث مسار العلاقات بين الدولتين.

قناة الغد المصرية.


بواسطة : admin
 0  0  2992
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.