• ×

نائب الرئيس يدعو لمحاربة تجار السلع الجشعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، أن جمع السلاح حقَّق الأمن والاستقرار. وقال إن السلاح يُعد مهدداً للأمن القومي والسلام الاجتماعي، داعياً مجتمع جنوب دارفور إلى محاربة المتفلتين، تجار المخدرات، السلاح، المهربين، وتجار السلع الجشعين.
ووجَّه عبدالرحمن، خلال احتفال منظمة الشهيد بيوبيلها الفضي في حاضرة ولاية جنوب دارفور (نيالا)، مدير المنظمة بإضافة 200 منزل جديد لأسر الشهداء بنيالا، والمحليات، ومراعاة المعايير الدقيقة في الاختيار، لافتاً إلى أن الولاية تعد الثانية بعد الخرطوم في عدد الشهداء، حيث قدمت أكثر من ثلاثة آلاف و800 شهيد.
وأكد اهتمام الدولة بأسر الشهداء ورعايتهم. وقال "إن أبناء وزوجات الشهداء أولوية لنا في الدولة نوفر لهم فرص التعليم مجاناً من الأساس إلى البكالوريوس، وأي زول عندو استعداد للماجستير والدكتوراه مسؤولية المنظمة، بجانب كفالتهم بالتأمين الصحي والدعم الاجتماعي".
وأشاد حسبو بجهود ديوان الزكاة بالولاية والنقلة التي أحدثها أمين الزكاة في جباية الزكاة من 70 ملياراً إلى 119 مليار جنيه، كما ثمَّن جهود المكلفين بدفع الزكاة، داعياً المجتمع إلى مزيد من التعاون والتكافل ورعاية أسر الشهداء.
بدوره، أثنى والي ولاية جنوب دارفور م.آدم الفكي محمد، على اهتمام رئاسة الجمهورية بأسر الشهداء والعودة الطوعية.


بواسطة : admin
 0  0  1047
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.