• ×

البشير يوجِّه بفك احتكار أسعار السلع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ وجَّه رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير جهات الاختصاص، بضرورة العمل على فك احتكار أسعار السلع وضبط الأسعار مع مراقبة الأسواق بصورة يومية لضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بيسر وسهولة، مع فتح منافذ بيع مباشر.


كما وجَّه الرئيس لدى ترؤسه الاجتماع الخامس لبحث إجراءات ضبط سعر الصرف، الاثنين، في القصر الجمهوري، وزارتي التجارة والصناعة بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى بالاتفاق مع المصانع، خاصة الحكومية، بأن تكون لديها منافذ بيع مباشر لمنتجاتها للمواطنين بسعر المصنع، وبسعر التكلفة لتخفيف الأعباء على المواطنين.


وقال وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي إن الاجتماع اتخذ جملة من القرارات المهمة تتعلق بالسيطرة على موارد البلاد ومكافحة تهريب الذهب، وإنتاجه، وزيادة مشتريات البنك المركزي من خام الذهب وتوسيع مصفاة الذهب لمجابهة الإنتاج المتزايد من هذا المعدن المهم، مما سيساعد في تقليل الفجوة الخارجية وخفض عجز الميزان التجاري، وبالتالي ينعكس إيجاباً على سعر الصرف.


الاستقرار الاقتصادي
وأضاف وزير المالية أن الاجتماع بحث سبل تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

كما اطمأن الاجتماع على موقف تنفيذ قرارات الاجتماع السابق ومدى انعكاساتها الإيجابية على الواقع الاقتصادي، وتحسن سعر الصرف، مضيفاً أن الاجتماع ناقش الإجراءات المتعلقة بجذب الاستثمارات لزيادة عوائد البلاد.


من جانبه، أشار وزير التجارة حاتم السر إلى، أن الاجتماع الخامس لضبط سعر الصرف، أمَّن على ضرورة تنشيط السياحة بالبلاد. وأوضح أن الرئيس وجَّه بتسهيل الحصول على تأشيرات دخول بالنسبة للسياح من سفارات السودان بالخارج، والتحرك دون قيود أو شروط أو أخذ الإذن لزيارة المناطق السياحية، إضافة إلى الترويج لإمكانات السودان السياحية في دول العالم.


بواسطة : admin
 0  0  1501
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:36 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.