• ×

إرتفاع غير مسبوق لأسعار السلع بجنوب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تفاقمت الأوضاع الاقتصادية بصورة غير مسبوقة في ولاية جنوب دارفور، وشهدت مدينة نيالا ارتفاعاً كبيرا في اسواق السلع الاستهلاكية.
وقالت مصادر وفقاً لـ(الراكوبة) إن سعر رغيفة الخبز في نيالا بلغت جنيه ونصن بينما ارتفع سع رجوال الدخن إلى اكثر من ١٤٠٠جنيه، في وقت وصلت فيه تعرفة المواصلات الى ٣ جنيه في بعض خطوط النقل الداخلي، واشارت المصادر إلى ان كيلو الضان تجاوز ١٢٠ جنيه.
ولفتت المصادر الى ان درجة الاحتقان وصلت درجة كبيرة جدا بين اصحاب العربات التي تم الحجز عليها بداعي مخالفتها لشروط الدخول الى البلاد، وقالت المصادر إن قوات الدعم السريع تقود مبادرة لاحتواء ازمة الجمارك من اجل محاولة تحييد اصحاب العربات المحتجزة وعدم مشاركتهم في التحركات الجماهيرية ضد النظام.
إلى ذلك أجبر جهاز الامن التجار بالبيع بالسعر القديم، وذلك بعدما قام بالسيطرة على كل المخازن، في محاولة لامتصاص غضب الناس وتصوير الازمة بانها بسبب جشع التجار فقط.
وشكا بعض التجار من تدخلات جهاز الامن وقالوا إنه اثر سلباً على تجارتهم، وتوقعوا خروج عدد مقدر منهم من السوق لانهم حتما لا يستطيعون شراء بضائع جديدة بسبب أن الجهاز اجبرهم للبيع بسعر أقل من سعر الشراء المتوقع.
في وقت حظر فيه عدد من معتمدي محليات جنوب دارفور خروج بعض المحاصيل من محلياتهم حرصاً علي عدم ارتفاع الاسعار، وقالت المصادر إن ذلك سيقود لانعدام هذه المحاصيل بالمدن لان المدن لا تمارس الزراعة.


بواسطة : admin
 0  0  1232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:06 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.