• ×

السودان يأسف لإدراج اسمه بقائمة "إنتهاكات الحريات الدينية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعربت وزارة الخارجية السودانية عن أسفها "البالغ" لإدراج واشنطن السودان على قائمة البلدان التي تشكل قلقاً خاصاً بشأن الحريات الدينية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة إنها أعادت إدراج 10 دول على قائمة "بلدان تشكل قلقا خاصا" بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لانخراطها أو تساهلها مع انتهاكات صارخة للحريات الدينية.

وأعادت الولايات المتحدة تسمية ميانمار والصين وإريتريا وإيران وكوريا الشمالية والسودان والسعودية وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان بوصفها دولا ذات أهمية خاصة".

وقال بيان للمتحدث الرسمي باسم الخارجية في الخرطوم قريب الله خضر الأحد، إن هذا الإعلان يتناقض مع الإشادات التي حظي بها السودان من العديد من رموز وقادة المؤسسات الدينية العالمية أبرزهم كبير أساقفة كانتربري إضافة لمفوض الحريات الدينية بالاتحاد الأوروبي ووفد للكونجرس الأميركي.

كما أشار المتحدث لزيارة مفوض شؤون الأديان بالخارجية الأميركية ورئيس الكنيسة الإثيوبية الذي زار كنيسة الجالية بالسودان وامتدح مستوى الأمن والحريّة واحترام حقوق المسيحيين في السودان.

ونوه خضر الى ان انفتاح السودان واستقباله لعدد من الوفود يؤكد ثقة السودان واستناده لتأريخ ممتد من التعايش والتسامح بين الأديان والأعراق وحضارة عريقة عمرها آلاف السنين.


بواسطة : admin
 0  0  889
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.