• ×

السودان يبحث عن تمويل زراعة 2،4 مليون فدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه النائب الأول للرئيس السوداني، الأحد، الجهات المختصة باستقطاب التمويل وتنفيذ البنى التحتية المطلوبة لمشروع "وادي الهواد" الزراعي الضخم والممتد من شرق البلاد وحتى شمالها في مساحة 2,4 مليون فدان.

ووادي الهواد من أكبر الوديان التي تشق سهل البطانة من الشرق الى الغرب وينتهي مصبه عند نهر النيل بالقرب من كبوشية، وتمثل أراضيه قيمة اقتصادية عالية الخصوبة لممارسة الزراعة خاصة محصول الذرة.

وفي حال نجاح زراعة المشروع فإنه سيتجاوز في مساحته مشروع الجزيرة في أواسط السودان، الذي يعد أكبر مزرعة مروية تحت إدارة واحدة في مساحة 2.2 مليون فدان.

وترأس النائب الأول للرئيس رئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح، يوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة مشروع وادي الهواد وأكد أهمية المشروع في "إحداث طفرة تنموية اقتصادية واجتماعية كبرى".

ووجه صالح مجلس الإدارة بوضع خطة استثمارية محكمة وتنفيذ الدراسات الفنية وتطوير الشراكات الاستثمارية الإستراتيجية وتأطير أنماط جديدة لها واستجلاب التقانات الحديثة.

وأشار إلى ضرورة استيعاب المزارعين في الشراكات والعمليات الاستثمارية بالمشروع ووضع خطة فورية لبدء تنفيذ عمليات تقنين أراضي الملاك بالمشروع.


بواسطة : admin
 0  0  1077
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.