• ×

200 من رجال الأعمال يصطحبون أردوغان الي الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عقد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ونظيره التركي رجب طيب اردوغان لقاءاً مطولاً استمر زهاء الساعتين بالقصر الجمهوري في اسطنبول.

وأعلن الرئيس اردوغان خلال اللقاء زيارته للسودان في 24-25 من الشهر الجاري على رأس وفد كبير يضم اكثر من 200 من رجال الأعمال والاقتصاديين يتم فيها تناول كثير من قضايا الاستثمار والاقتصاد ومجالات التعاون المختلفة .

و جاء اللقاء عقب ختام أعمال للقمة الاسلامية والتي خاطبها كل من الرئييس اردوغان والرئيس البشير وعبرا فيها عن موقف واحد ادانا فيه القرار الامريكي بشأن القدس.

ووصف وزير الدولة بالخارجية السفير حامد ممتاز اللقاء بأنه كان مثمرا وتناول فيه الرئيس البشير مع اخيه اردوغان العلاقات الثنائية والمسائل ذات الصلة بالتطورات في المنطقة الاسلامية.

كما تناول الجانبان العلاقات الثنائية وازليتها واهتمامهما بأن تكون علاقة استراتيجية، كما بحثا التعاون المشترك في المجال الامني والسياسي والاقتصادي.

وقال ممتاز ان البلدين اكدا اهمية تعزيز التعاون بينهما و العمل المشترك في دفع الأزمات التي تواجه المنطقة.ووصف وزير الدولة بوزارة الخارجية الزيارة المرتقبة لأردوغان للسودان بأنها تاريخية و مهمة.


بواسطة : admin
 0  0  968
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.