• ×

مبارك الفاضل : إستئناف استيراد المنتجات المصرية في العام الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كَشَفَ مبارك الفاضل وزير الاستثمار، نائب رئيس الوزراء، عن قرب انتهاء أزمة منع دخول المُنتجات المصرية لأسواق السودان، وتوقّع رفع الحظر خلال شهر يناير المقبل.

وذكر الفاضل حسب صحيفة «البورصة» المصرية الإلكترونية أمس الأحد، أنّ حاتم السر علي وزير التجارة، زار القاهرة منذ أيام وبحث مع نظيره المصري سُبُل التعاون بين البلدين وكيفية إنهاء المشكلات العالقة ومن بينها أزمة منع المنتجات المصرية من دخول أسواق الخرطوم، وأوضح أنّ الفترة الماضية شهدت العديد من الاجتماعات بين مُمثلي البلدين لإنهاء الأزمة، ووضع قواعد لتصدير المُنتجات المصرية للسودان.

في سياقٍ آخر، قال الفاضل إنّ الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.

ودفعت شُعبة مُستوردي الخضر والفاكهة بمذكرة احتجاجية لمعتمد الخرطوم والجهات ذات الصلة، تُطالب بمراجعة قرار إيقاف استيراد الخضر والفاكهة الذي صدر أول أمس من وزارة التجارة.

وانتقد عدد من المستوردين، القرار خلال المذكرة التي تقدموا بها أمس الأحد تلقت (التيار) نسخةً منها، مُشيرين إلى أن القرار له تأثيرٌ سالبٌ على كل العاملين في قطاع الفاكهة وسيسبِّب أضراراً بالغة وخسائر مالية ضخمة، وأشارت المذكرة الى أن واردات الخُضر والفاكهة لم تتجاوز مبلغ (10) ملايين دولار في العام وأنّ هذا المبلغ لا يؤثر على اقتصاد دولة بحجم البلاد، وحذّرت المذكرة من تبعات القرار الذي يؤدي لتشريد (10) آلاف عامل.
وقال الأمين العام لشُعبة مصدري الخضر والفاكهة عبد الباقي النور في تصريحات صحفية، إنّ القرار سيؤثر على تصدير الفواكه من خلال (البرادات) التي تمتلكها الدول الأخرى وتأتي مُحمّلةً بإنتاج الدول لتعود وتحمل إنتاج البلاد.


بواسطة : admin
 0  0  1388
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً السبت 20 أبريل 2024.