• ×

"واي فاي" سبب الهبوط الإضطراري للطائرة التركية بمطار الخرطوم

ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت سلطة الطيران المدني بالسودان أن طائرة تتبع للخطوط التركية كانت في طريقها من #نيروبي إلى #اسطنبول هبطت اضطراريا بمطار الخرطوم بعد اشتباه بوجود #قنبلة على متنها.

وقال عبد الحافظ عبد الرحيم، المتحدث باسم سلطة الطيران المدني، في تصريح صحافي، إن قائد الطائرة وأثناء تحليقها في المجال الجوي السوداني أبلغ مركز الملاحة الجوي بالهبوط اضطراريا إثر بلاغ بوجود قنبلة بالطائرة التي كان على متنها 107 ركاب.

وأشار إلى هبوط الطائرة بسلام في #مطار_الخرطوم بعد إخلاء الركاب وتفتيشها بواسطة شرطة المتفجرات إلا أنه لم يتم وجود أي مواد متفجرة أو قنبلة.

وأصدرت شركة مطار الخرطوم الدولي بيانا حول هبوط طائرة تتبع للخطوط التركية اضطراريا بمطار الخرطوم بعد بلاغ بوجود قنبلة بداخلها.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة مطار الخرطوم محمد المهدي نصر "إن برج المراقبة بمطار الخرطوم تلقي في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة حسب التوقيت المحلي لمطار الخرطوم بلاغا عن وجود قنبلة على متن طائرة الخطوط التركية بوينغ 737 المتجهة من نيروبي إلى اسطنبول وعلى متنها 100 راكب، إضافة إلى 7 من طاقم الطائرة".

وأضاف: "تم تفعيل مركز الطورائ فور تلقي البلاغ، وأخطرت كل الجهات المعنية. وبعد هبوط الطائرة في المنطقة المعزولة، أخلي الركاب والطاقم بعد تفتيشهم، ثم بدأت إجراءات الكشف عن المتفجرات بواسطة فريق مكون من الاستخبارات والأدلة الجنائية وأمن الطيران".

وتابع المهدي: "لم يتم العثور على أي قنبلة أو مواد متفجرة، وبعد التحقيق تبين أن راكبا بريطانيا وجد عنوان "واي فاي" على متن الطائرة باسم (Bomb on Board).

وبعد الاتصال بوزارة الخارجية وحضور مندوب السفارة البريطانية، تقرر اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات. وأوضح الناطق الرسمي أنه "تبعا لمحصلة التحقيقات قررت الخطوط التركية بواسطة كابتن الطائرة ومدير المحطة استئناف الرحلة إلى اسطنبول".

ولم ترد تقارير عن إجراءات اتخذت ضد أي من الركاب الذي تورط في تسمية شبكة "واي فاي" الخاصة به بهذا الاسم المثير للاشتباه


بواسطة : admin
 0  0  1532
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.